«سلة» كاظمة تهزم الجهراء بصعوبة

نشر في 30-11-2012 | 00:04
آخر تحديث 30-11-2012 | 00:04
No Image Caption
تمكن فريق كرة السلة في نادي كاظمة من إلحاق الهزيمة بمنافسه الجهراء، كما تغلب القادسية على اليرموك، في حين تأجلت مباراتا العربي مع الكويت، والشباب مع الصليبيخات، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام.
حقق فريق نادي كاظمة فوزاً مثيراً على نظيره الجهراء بنتيجة 69-67، خلال المباراة التي أقيمت بينهما امس الاول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز القادسية على اليرموك بنتيجة 99-61، بينما تأجلت مباراتا الصليبيخات مع الشباب، والعربي مع الكويت، اللتان كان من المقرر إقامتهما على صالة الشباب بسبب العطل الذي حل "بالبورد"، في حين كان اللاعبون يقومون بعملية الإحماء قبل انطلاق المباراة الأولى.

جاء لقاء كاظمة والجهراء قويا منذ البداية بعد أن استعاد الأخير عافيته من خلال التعاقد مع المدرب الصربي زوران ومحترفه السابق الأميركي نورمان، وبدأت المباراة بدفاع قوي من الفريقين ولكن التسرع في إنهاء الهجمات قلل النتيجة المسجلة، اذ كانت تشير في الخمس دقائق الاولى إلى تقدم الجهراء 7-4، واستمرت الافضلية له عن طريق تحركات الاميركي نورمان، لينتهي الربع الاول بتقدمه 17-10.

وفي الربع الثاني استعاد كاظمة تألقه المعهود بعد دخول الاميركي دارين الذي تألق في الاختراق والتسجيل، فضلاً عن القيادة المميزة للهجمات من احمد البلوشي، في حين تراجع الجهراء بشكل ملحوظ من خلال ابتعاد نايف الصندلي عن مستواه، إذ لم يسجل في أول ربعين سوى سلة واحدة، لينتهي بذلك الربع الثاني بتقدم كاظمة بنتيجة 39-27،

وفي الربع الثالث تبادل الفريقان التسجيل بيد ان تألق لاعبي الجهراء بدر العتيبي ويحيى كليب في التصويب من الخارج وعودة الصندلي الى مستواه بعد تسجيله في هذا الربع فقط 11 نقطة قلص الفارق للجهراء، ما دعا المدرب الوطني لسلة البرتقالي خالد العميري الى طلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم الجهراء الذي واصل محترفه الأميركي نورمان تألقه في المتابعة اسفل السلة ليتقلص الفارق إلى 4 نقاط لكاظمة، وينتهي الربع بتقدمه بنتيجة 52-48.

وتقاسم الفريقان الربع الرابع، إذ عاد الجهراء الى التقدم، ومن ثم تبادله مع منافسه إلا ان آخر 12 ثانية استمرت حوالي 5 دقائق بعد أن حاول كل من الفريقين ايقاف الساعة لاقتناص الفوز الذي كان حليف كاظمة في النهاية بنتيجة 69-67. أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف وخالد الشايجي وحافظ الحلبي.

اعتبار الشباب خاسراً أمام الصليبيخات

علمت "الجريدة" ان أحمد العصفور الحكم الاول لمباراة الصليبيخات مع الشباب التي تأجلت امس الاول بسبب العطل الذي حل بالبورد بصالة الشباب، اثناء اجراء عمليات الاحماء من لاعبي فريقي العربي والكويت التي كان مقررا اجراؤها قبل انطلاق مباراة الصليبيخات والشباب كتب في صحيفة تسجيل المباراة "الاسكور شيت" اعتبار الشباب خاسراً 20 - صفر.

ويأتي قرار الحكم بناء على غياب لاعبي الشباب الذين حضر منهم 3 فقط بعد ان علم باقي الفريق بعطل البورد وتأجيل المباراة الاولى بينما تواجد جميع لاعبي الصليبيخات.

وينص القانون على شرط تواجد خمسة لاعبين من كل فريق داخل الملعب ثم يتخذ الحكم القرار النهائي في حالة وجود عطل في إحدى ادوات الملعب.  وسيحال القرار الى لجنة المسابقات لاتخاذ القرار القانوني بهذا الشأن.

back to top