الكويت يبدأ مشواره بكأس ولي العهد أمام الشباب

نشر في 09-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يحتضن استاد علي صباح السالم في نادي النصر اليوم مواجهتي الكويت والشباب في السادسة مساء، والجهراء مع خيطان في التاسعة، ضمن الدور الأول لبطولة كأس ولي العهد لكرة القدم.
تستكمل مساء اليوم منافسات بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم بإقامة لقاءين مؤجلين ضمن الدور الأول للمسابقة يجمع الأول الشباب والكويت في السادسة مساء على استاد علي صباح السالم في نادي النصر، ويلعب في التاسعة مساء الجهراء مع خيطان على نفس الملعب.

وكانت مباراتان قد تأجلتا بسبب انشغال الكويت بمشاركته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وارتباط الجهراء ببطولة كأس الاتحاد العربي التي ودعها من الدور التمهيدي.

الكويت والشباب

في المواجهة الأولى يدخل الأبيض مباراته بمعنويات مرتفعة جدا، بعد النتائج الإيجابية والأرقام التي حققها خلال الفترة الماضية سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي، فقد حافظ الأبيض على صدارته للدوري الممتاز بتخطيه عقبة كاظمة بجدارة واستحقاق، بتغلبه عليه بنتيجة 4-2 في الجولة الماضية، وأتى ذلك عقب وضعه قدما في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بفوزه في مواجهة الذهاب على الاتفاق السعودي 4-1.

إلا أن مواجهة اليوم تختلف عن بقية المواجهات، لأنها المباراة الأولى التي يغيب عنها ثنائي الأبيض التونسي شادي الهمامي وعصام جمعة اللذان غادرا امس الأول للالتحاق بمعسكر منتخب بلادهما الذي يستعد للجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2013، على أن يعودا يوم 17 قبل مواجهة النصر ضمن الدوري الممتاز.

ولعل المستوى الكبير الذي قدمه كلا اللاعبين خلال المباريات الأخيرة للأبيض، سيصعب على الجهاز الفني للفريق إيجاد البدائل التي تغطي مكانهما في مباراة اليوم.

وبالرغم من أن جميع التوقعات تشير الى تخطي الأبيض عقبة الشباب بأريحية كبيرة، إلا ان الشباب لن يكون صيدا سهلا في مباراة اليوم، وذلك للمستوى الكبير الذي يقدمه هذا الموسم، بصدراته لدوري الدرجة الأولى، برصيد 10 نقاط من 4 جولات خاضها، كان آخرها امام الساحل والتي استطاع من خلالها الفوز بنتيجة 2-1.

الجهراء وخيطان

وفي المباراة الثانية يأمل الجهراء مداواة جراحه بعد الخروج من البطولة العربية وتحقيق نتائج جيدة في البطولة، خصوصا ان الفريق عائد من تعادل مهم امام القادسية في الجولة الماضية 1-1، عوضت الخسارة الثقيلة امام الكويت بثلاثية نظيفة، في الجولة التي سبقتها.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي، وسيدخل الجهراء مواجهة اليوم، وهو يلعب على فرصة التعادل الإيجابي او الفوز امام خيطان الطرف الثاني من اللقاء، الذي يعاني ضمن دوري الدرجة الاولى بعد خسارته امام الساحل 1-3، ثم تلقى خسارة ثانية امام اليرموك بنتيجة 2-3، ليتراجع الى المركز الأخير في البطولة برصيد نقطة واحدة فقط، من 4 مباريات.

back to top