«سلة» الكويت هزم التضامن بسهولة

نشر في 13-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2012 | 00:01
No Image Caption
فاز الكويت على التضامن، وكاظمة على الصليبيخات، والعربي على اليرموك، والسالمية على الشباب، في الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة السلة.
حقق الكويت فوزاً مستحقاً على التضامن بنتيجة 98-71 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً تغلب كاظمة على الصليبيخات 117-57، والعربي على اليرموك 77-57، والسالمية على الشباب 68-58.

وبهذه النتائج تساوت فرق الكويت وكاظمة والقادسية والساحل في صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط من مباراتين، ويشاركها السالمية الرصيد نفسه من 3 مباريات، ثم يأتي العربي والنصر واليرموك بـ 3 نقاط من مباراتين، والصليبيخات والشباب والتضامن بنقطتين من مباراتين أيضاً، وأخيراً الجهراء بنقطة واحدة من مباراة واحدة.

سيطرة للكويت

جاءت مباراة الكويت والتضامن سهلة للفائز، إذ لم يجد الكويت بقيادة مدربه المتميز البحريني سلمان رمضان أي صعوبة في تخطي التضامن المجتهد، بعد أن فرض الأبيض سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء على الرغم من البداية المرتبكة التي سمحت للتضامن بالتقدم 12-4، ليلجأ الكويت إلى الدفاع الضاغط على الخصم في مناطقه، وهو ما أربك لاعبي التضامن الذين لم يستطيعوا أن يتعاملوا مع طريقة الدفاع ليأخذ الأبيض زمام المبادرة وينهي الربع الأول لمصلحته 24-18.

وتفوق الكويت نسبياً في الربع الثاني بفضل اختراقات الأميركي ماريو اوستن الذي لم يجد صعوبة في التسجيل، مستغلا طوله الفارع وقصر قامة لاعبي التضامن إلى جانب تميز راشد الرباح وحسين الخباز، وحاول لاعبو التضامن مجاراة الكويت قدر المستطاع عبر اللجوء إلى الرميات الثلاثية عن طريق راشد الخضر وعلي الحاج وأحمد الرقم، والتي تميز فيها في هذا الربع الذي انتهى لمصلحة الكويت 50-37.

وحسم الكويت المباراة في الربع الثالث، بعد أن تسيده تماماً من خلال تألق الخباز في التسجيل من خارج القوس وتميز الرباح في الاختراقات السريعة مع مساندة زملائهم نواف وفهد الظفيري وعبدالعزيز فالح واوستن، في المقابل تراجع مستوى التضامن بصورة كبيرة بسبب ضعف المخزون اللياقي، وقلة خبرة لاعبي الفريق، لينهي الكويت الربع بفارق كبير وصل إلى 33 نقطة 81-48.

وزج مدرب الكويت بلاعبيه الشباب في الربع الأخير، وأراح أغلب الأساسيين ومحترفيه الأميركيين أوستن، وديسموند ماريوس الذي لم يقدم العرض المأمول، وظهر بمستوى متواضع، لينتهي اللقاء لمصلحة الأبيض 98-72.

أدار اللقاء الحكام، عبدالله السبتي وحافظ الحلبي ومشعل الخضر.

back to top