أصدر مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عادل العصفور أمس قرارين إداريين أنهى بمقتضاهما تكليف كل من نائب مدير مستشفى ابن سينا د. محمود دشتي ونائب مدير مستشفى الأمراض النفسية د. جاسم عبدالهادي.

Ad

وفي تعليقه على القرار قال دشتي لـ»الجريدة» إنه لن ينفذ قرار إنهاء التكليف لعدم قانونيته، مشيرا إلى أن قرار ندبه أصدره وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي، و»حينما يصدر قرار بإنهاء تكليفي من منصبي يجب أن يكون من وكيل الوزارة أو ممن هو أعلى منه سلطة، وليس من مدير المنطقة الصحية».

وأضاف دشتي أنه باق على رأس عمله، لافتا إلى أن محادثة هاتفية حصلت بينه وبين مدير المنطقة أكد فيها العصفور أن قرار إنهاء التكليف صدر بإيعاز من الوزير شخصيا، مشددا على أن منصبه كنائب مدير مستشفى ابن سيناء محصن بحكم محكمة، ومن ثم لا يملك أحد إنهاء تكليفه من موقعه.

وفي هذا السياق، تساءلت مصادر صحية مطلعة عن مدى قانونية إصدار مدير منطقة لقرار إداري كان صدر فيه قرار سابق بالتكليف من وكيل الوزارة د. إبراهيم العبدالهادي، وعما إذا كان يجوز إنهاء تكليف المذكورين بقرار من مدير المنطقة الصحية، علما بأنه في هذا الحالة لا يجوز إلا لوكيل الوزارة أو من هو أعلى سلطة منه لإلغاء القرار.

وأوضحت المصادر أن كتاب إنهاء تكليف عبدالهادي مذكور فيه «على أن يعود لعمله السابق نائبا لمدير مستشفى الصدري»، متسائلة عن مدى تطبيق هذا القرار وأين يذهب نائب مدير الصدري الحالي في حال تسلم عبدالهادي موقعه نائبا لمدير مستشفى الصدري؟