«الكهرباء»: حصّلنا 128 مليون دينار من 303 ملايين مستحقة

نشر في 04-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم أن الوزارة حصّلت خلال الأشهر الخمسة الماضية 128 مليون دينار من اجمالي مستحقاتها على المستهلكين والبالغة 303 ملايين دينار.

وصرح الإبراهيم، خلال افتتاحه مكتب شؤون المستهلكين بضاحية سعد العبدالله صباح امس، بأن الوزارة تعمل على توسعة نطاق اعمالها على مستوى البلاد، وذلك لتحصيل المديونيات من مختلف المستهلكين، مع توفير جميع السبل التي تسهل عليهم اجراءات الدفع، مضيفاً ان الدولة تتكلف في سبيل دعم الطاقة نحو 1.6 مليار دينار، فما يكلف الدولة 37 فلساً من الكهرباء، يصل إلى المواطن بفلسين فقط.

وأشاد بتعاون المستهلكين الذي لمسته الوزارة لدى تحصيل المستحقات، مشيرا الى قيامها مؤخراً بإرسال فواتير الى قياديي الدولة، وذلك لتطبيق للقانون على الجميع من دون استثناء، "ولاحظنا وجود تعاون من قبلهم"، مشدداً على اتخاذ الوزارة جميع الإجراءات القانونية ضد المتخلفين عن السداد، لاسيما أنها أموال الدولة ويجب تحصيلها.

ودعا المستهلكين إلى المبادرة بالسداد، خصوصا بعد توفير "الكهرباء" جميع الخدمات التسهيلية في التحصيل، كالدفع عن طريق النت وانتشار مكاتب المستهلكين في جميع المحافظات والمناطق فضلاً عن مندوبين للتحصيل، مع وجود قانونيين لتصحيح أي خطاء بالفاتورة وإنهائها فورا دون الرجوع إلى الوزارة.

back to top