أزرق الشباب يستهل مشواره في كأس آسيا بمواجهة الإمارات

نشر في 03-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يستهل اليوم منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة منافساته في الجولة الأولى لمواجهات المجموعة الاولى من بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الامارات في الفجيرة ورأس الخيمة حتى 17 نوفمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا، وذلك حين يلتقي في الرابعة من بعد عصر اليوم بتوقيت الكويت مع منتخب البلد المضيف، على استاد نادي الإمارات بإمارة رأس الخيمة.

وتقام اليوم ثلاث مباريات أخرى، فتلتقي كوريا الجنوبية مع العراق، والصين مع تايلند وإيران مع اليابان.

ووزعت المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات، تضم الأولى الإمارات والكويت وإيران واليابان، والثانية العراق وكوريا الجنوبية والصين وتايلند، والثالثة الأردن وكوريا الشمالية وأوزبكستان وفيتنام، والرابعة السعودية وسورية وقطر وأستراليا.

وتكتسب البطولة اهمية إضافية بالنسبة الى المشاركين، كون المنتخبات الأربعة الأولى ستتأهل إلى كأس العالم للشباب دون 20 عاما التي تحتضنها تركيا في يونيو 2013.

ويدرك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب أحمد حيدر ومساعده علي مهنا العدواني ان لقاء اليوم في غاية الصعوبة، خصوصا ان المنافس يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، كما يدرك اعضاء الجهاز ان تحقيق الفوز اليوم او التعادل على اقل تقدير قد يسهل من مهمتهم نحو حجز احدى بطاقتي التأهل لدور الثمانية، لذلك لن يغامر الجهاز الفني بالاندفاع الهجومي الذي قد يترك خلفه مساحات خالية قد يجيد لاعبو المنافس استغلالها بصورة مثالية، ومن ثم تهديد مرمى الحارس خليفة رحيل الظفيري بقوة.

وكشف تدريبا أمس وأمس الأول اللذان أجراهما الأزرق على استاد نادي الإمارات والملعب الفرعي رقم 1 للاستاد أن الفريق سيعتمد على السرعة في نقل الهجمات، وكذلك السرعة في الارتداد من الدفاع إلى الهجوم والعكس، لا سيما ان اهم ما يميز لاعبي المنافس هو السرعة واللياقة البدنية المرتفعة واستغلال انصاف الفرص التي تلوح لهم.

ويعول حيدر اليوم على نجوم الفريق الذين يملكون الخبرة لقيادة زملائهم في المستطيل الأخضر وفي مقدمتهم خليفة رحيل ومحمد البذالي ومحمد الفهد وعبدالرحمن الباني، فجميعهم يلعبون للفرق الأولى في انديتهم، لكن في الوقت ذاته يفتقد الأزرق اليوم لإحدى اهم اوراقه وهو اللاعب سامي الصانع الذي غادر وفد المنتخب الى مدينة اربيل للمشاركة مع الكويت في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي امام اربيل اليوم، على ان يعود اللاعب في اليوم التالي للمشاركة مع المنتخب في مواجهتي اليابان وايران.

وكان المنتخب قد مر بظروف في غاية الصعوبة طوال فترة الاستعداد للبطولة تمثلت في عدم اكتمال صفوفه في فترات طويلة، بما فيها المعسكر الذي اقامه الفريق مؤخرا في مدينة انطاليا التركية، لكن اعضاء الجهازين الفني والإداري ابدوا رضاهم عن المعسكر وعن المباراتين التجريبيتين اللتين خاضهما الفريق هناك امام انطاليا مراد باشا وانطاليا الرياضي.

ومن جانبه يدخل المنتخب الاماراتي بقيادة مدربه الوطني عيد باروت وعينه على الفوز باللقاء وحصد النقاط الثلاث، ويعكس الاجتماع الذي عقده رئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال مع اللاعبين مؤخرا وطالبهم بتحقيق الفوز على الازرق اهمية اللقاء بصفة خاصة والبطولة بصفة عامة.

back to top