قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضم مدافع القادسية خالد محمد إبراهيم الى قائمة بطولة غرب آسيا التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 الجاري، وذلك بدلاً عن مدافع العربي أحمد عبدالغفور الذي تعرض للإصابة أمس الأول في لقاء الأخضر أمام الفتح السعودي، في بطولة كأس الاتحاد العربي.

Ad

ومن جهة أخرى، يختتم الأزرق تدريباته اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، استعداداً لمواجهته أمام المنتخب الفلسطيني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للبطولة، والتي ستقام مساء غد السبت، حيث يضع مدرب الأزرق الصربي غوران تافاريتش ومساعده غوران ماتكوفيتش لمساتهما الأخيرة على الخطة الفنية والتكتيكية التي سيواجه بها المنافس.

 وكان الفريق قد واصل تدريباته أمس على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وشهد التدريب تنفيذ اللاعبين لجمل فنية وتكتيكية خاصة بالاختراق من العمق واللعب على الجانبين، خصوصاً في ظل اعتماد المنتخب الفلسطيني على الأسلوب الدفاعي البحت.

غوران: منافس قوي

من جانبه، أثنى غوران على أداء المنتخب الفلسطيني، مؤكداً في تصريح خاص لـ"الجريدة" أنه منتخب قوي يضم بين صفوفه لاعبين صغار السن يغلب عليهم الحماس والجدية في الأداء وهي عوامل تساعد كثيراً على التغلب على بعض السلبيات الفنية.

وتابع غوران "لدي معلومات وفيرة حالياً عن المنتخب الفلسطيني، إذ نجح الجهاز الفني في الحصول على تسجيل لمباراتيه أما المنتخب البحريني وفريق الجيش القطري، ووضح جيداً من خلال المواجهتين أنه يعتمد على الهجمات المرتدة، لكونه يلعب مدافعاً بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، وأنا بالطبع وضعت خطتي التي تعتمد على ضرب دفاعه والوصول إلى مرماه بأقل عدد من التمريرات".

وعن أسباب استبعاده للمهاجم فهد الرشيدي رغم تألقه في الفترة الماضية قال غوران "لا خلاف على المستوى الفني لفهد الرشيدي فهو هداف قدير بعيداً عن تألقه أو عدم تألقه، وهو من ضمن اللاعبين الذين أعتبرهم من القوام الرئيسي للأزرق، لكن الظروف الراهنة جعلتني أفضل الإبقاء على الثلاثي يوسف ناصر وعبدالهادي خميس وعبدالرحمن باني".

واختتم غوران تصريحه مشدداً على أن اللاعبين الذين وقع الاختيار عليهم في قائمة غرب آسيا، "أعتبرهم منذ انطلاق البطولة حتى نهايتها في فترة اختبار، فهم فقط من سيحددون شكل قائمة بطولة خليجي 21 بالبحرين".

المنتخب الفلسطيني وصل وتدرب أمس

وكان وفد المنتخب الفلسطيني قد وصل إلى البلاد ظهر أمس قادماً من الدوحة، بعد أن أقام هناك معسكراً تدريباً، وباشر تدريباته في السابعة مساء على الملعب الفرعي بنادي كاظمة، على أن يجري الفريق تدريبه الرئيسي غداً، في نفس موعد ومكان اللقاء.