الأهلي يطالب وزير الرياضة بالتدخل لحضور الجماهير لقاء «صن شاين»

نشر في 12-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-10-2012 | 00:01
No Image Caption
رفضت الجهات الأمنية السماح لجماهير النادي الأهلي المصري بحضور لقاء العودة أمام «صن شاين»، في الوقت ذاته طلبت لجنة الكرة بالنادي من العامري فاروق وزير الرياضة التدخل لحسم الموضوع.
طلبت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري من العامري فاروق وزير الرياضة التدخل لحسم مصير حضور الجماهير للقاء العودة أمام "صن شاين" النيجيري في الدور قبل النهائي لبطولة افريقيا والمحدد له يوم 21 أكتوبر الجاري ليكون ذلك تجربة لحضور الجماهير في النهائي لمؤازرة اللاعبين في هذه المهمة الصعبة.

جاءت هذه الخطوة من جانب مسؤولي الأهلي بعدما رفضت الجهات الأمنية السماح لجماهير النادي، بحضور المباراة المرتقبة التي تجمع الفريق الأحمر بـ"صن شاين" النيجيري، في خطاب رسمي وجهته الداخلية للإدارة الحمراء رداً على خطاب مسؤولي القلعة الحمراء الذين طلبوا فيه السماح للجماهير بحضور لقاء "صن شاين" المُقرر إقامته بملعب "الدفاع الجوي" بالتجمع الخامس، لكن الأمن "صدم" مسؤولي القلعة الحمراء برفض حضور الجمهور.

وتحاول إدارة الأهلي تلبية مطالب الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري، وإبعادهم عن أي مؤثرات خارجية مثل أزمة حسن حمدي مع جهاز الكسب غير المشروع والتي وصلت إلى إخلاء سبيله بكفاله قدرها مليونا جنيه بعد فشله في تبرير تضخم ثروته، لذا قرر حمدي عقد جلسة مع اللاعبين خلال الساعات المقبلة لحثهم على استكمال مسيرة الفوز بالبطولة حتى يُحقق الفريق حلم جماهيره بالصعود لمونديال الأندية، وربما يكون ذلك هو السبب الذي قرر من أجله محمود الخطيب نائب رئيس النادي قطع برنامجه العلاجي في ألمانيا والعودة للقاهرة من أجل الوقوف بجوار النادي خلال هذه المرحلة المهمة، إلى جانب التضامن مع حسن حمدي في أزمته التي أثارت جدلاً داخل الشارع الرياضي بصفة عامة وبين جدران الأهلي بصفة خاصة.

وعلى صعيد المباراة ذاتها، أعلن الجهاز الفني أن المباراة الودية التي سيخوضها الفريق أمام طلائع الجيش استعدادا لصن شاين ستُقام على ملعب الدفاع الجوي.

في الوقت نفسه طلب حسام البدري من جهازه الطبي وضع برنامج تأهيلي لوليد سليمان لاعب الفريق الذي يعاني إجهادا في الركبة أدى الى استبعاده من مباراة مصر والكونغو الودية المقرر إقامتها اليوم بالإمارات، كما طلب المدير الفني تجهيز باقي المُصابين أمثال سيد معوض وكونان وشريف عبدالفضيل للقاء صن شاين، وينتظر البدري التقرير النهائي من طبيب الفريق لتحديد مصير المصابين قبل الدخول في المعسكر المُغلق يوم 18 الجاري باستاد الدفاع الجوي استعدادا لمواجهة بطل نيجيريا.

على جانب آخر، يخضع حارس المرمى الفلسطيني سمير بدر للاختبار في الأهلي لمدة أسبوع تمهيدا للتعاقد معه في حالة إعجاب الجهاز الفني بإمكانياته، وشارك اللاعب في التدريبات الجماعية، أمس الخميس، تحت إشراف طارق سليمان مدرب حراس المرمى.    

يذكر أن الحارس من أصل فلسطيني ويحمل الجنسية الأميركية ويلعب بصفوف نادي بورتو البرتغالي ومنتخب أميركا.

بينما غاب السيد حمدي مهاجم الفريق، عن المران بدون أسباب واضحة، وعاد محمد بركات، إلى التدريبات، بعدما تغيب عن التدريبات، أمس الأربعاء، بإذن من الجهاز الفني، بسبب ظروف أسرية منعته من الحضور.

من ناحية أخرى، واصل المئات من رابطة أولتراس أهلاوي بمطالبتهم بضرورة رحيل حسن حمدي عن النادي، خلال وقفة احتجاجية مساء أمس الأول (الأربعاء) داخل مقر النادي الأهلي بالجزيرة.

back to top