استمرار التفاعل مع مسيرات المناطق السكنية: رفض للعنف وإشادة بأمن الجهراء

نشر في 08-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2012 | 00:01
البراك: الشباب يرفضون المساس بالدستور وتزوير الانتخابات
استمر التفاعل من النواب السابقين تجاه المسيرات التي تنطلق مساء كل يوم في عدد من المناطق السكنية احتجاجا على اجراء الانتخابات وفق نظام الصوت الواحد، منتقدين استخدام العنف والاعتقالات في تفريق المسيرات السلمية ومشيدين في القوت نفسه في مدير أمن منطقة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح لتعامله الراقي مع مسيرة الجهراء.

واكد النائب السابق مسلم البراك ان المسيرات الشبابية كانت ولا تزال رفضاً للعبث بالنظام الانتخابي والمساس بالدستور وتزوير الانتخابات.

 وقال البراك في تصريح صحافي امس: "نعم هناك فشل للحكومات المتعاقبة في كل قطاعات التنمية والخدمات، نعم البطالة تؤذي الاسر الكويتية، نعم هناك ترد واضح في خدمات مؤسسات الدولة".

وأضاف" "نعم أصبح الفاسدون والمفسدون يتصدرون الصفوف الامامية برعاية حكومية، نعم المقاول الفاسد لا يحاسب ولا يعاقب في الكويت، نعم القانون يطبق بمعايير شخصية وفقاً للاهواء، ومع كل هذا الوضع المأساوي فان المسيرات الشبابية كانت ولا تزال رفضاً للعبث بالنظام الانتخابي والمساس بالدستور وتزوير الانتخابات".

قنابل المولوتوف

وفي هذا السياق، قال عضو المجلس المبطل عادل الدمخي ان "اللواء الطراح مثال لنموذج أمني راق يحسن التعامل مع المحتجين والأذكى في فض المسيرات دون استعمال العنف".

وشكر النائب السابق محمد هايف مدير أمن الجهراء اللواء ابراهيم الطراح على حكمته وتعامله الراقي مع أبناء منطقته، وفض المسيرة مبكرا بطريقة سلمية، "بعكس من يستخدم الطائرات لفضها".

بدوره، اكد النائب السابق وليد الطبطبائي ان من ألقى قنابل المولوتوف في احدى المسيرات مندس لا يمثل نهج الحراك السلمي، متمنيا "على الشباب التحلي بالحكمة، التي للأسف غابت عن السلطة، وهي ترمي القنابل الغازية على مسيرات سلمية".

ولفت الطبطبائي الى انه "لما تعامل مدير أمن منطقة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح وكذلك الشراح برقي مع مسيرتي منطقتي الجهراء وكيفان انفضتا بسلام، بينما حينما تعامل شكري وماضي بعنف في صباح الناصر والصباحية تحولتا لاشتباكات وعنف".

وتساءل عضو المجلس المبطل اسامة المناور: "ماذا لو تعامل جميع قيادات الداخلية بأسلوب اللواء إبراهيم الطراح؟". وأجاب عن تساؤله قائلا: "لخرج الشباب بمسيراتهم بهدوء وعبروا عن مطالبهم ثم عادوا الى منازلهم دون أدنى ضرر".

وطالب النائب في المجلس المبطل عبيد الوسمي "بتقديم مبرر لاحترامكم في ظل الاعتقالات العشوائية والاتهامات المعلبة". وقال الوسمي في تصريح امس: "زرع احقاد، خلق فتن، عنف غير مبرر، استعراض أمني غير مسؤول، اتهامات معلبة، اعتقالات عشوائية، استفزاز رخيص وابتزاز أرخص، أعطونا مبررا واحدا لنحترمكم".

back to top