المشيعي لـ الجريدة•: تكليف رؤساء الأقسام المنتهية مدتهم يحل أزمة اختيار نوابهم

نشر في 11-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2012 | 00:01
No Image Caption
«الأساسية» شكلت لجاناً للتقييم والاختيار... وفي انتظار باقي الكليات
أكد المشيعي أن تكليف رؤساء الأقسام العلمية المنتهية مدتهم يحل أزمة اختيار نوابهم، كما يحول دون الوقوع في خطأ لائحي.
كشف نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقطاع البحوث بالوكالة د. عيسى المشيعي أن إدارة الهيئة بعثت بكتب رسمية إلى الكليات في بداية العام الدراسي، لتقييم رؤساء الأقسام العلمية المنتهية مدتهم ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية، لبحث مدى إمكان التجديد لهم من عدمه، فضلاً عن تشكيل لجان لاختيار نواب رؤساء الأقسام الشاغرة.

وقال المشيعي لـ«الجريدة» إن تكليف رؤساء الأقسام المنتهية مدتهم يحل أزمة اختيار نوابهم، موضحا أن الكتب الرسمية الموجهة إلى الكليات تضمنت أرقام لوائح المناصب الإشرافية التي تحتاجها اللجان في عمليتي التقييم والاختيار، مشيراً إلى أن كلية «التربية الأساسية» باشرت العمل بهذه الكتب، وفي انتظار بقية الكليات.

وأشار إلى أنه اجتمع مع لجنة الشؤون العلمية للخروج بطريقة قانونية إذا خالفت الكليات اللوائح وشكلت لجاناً لاختيار نواب الأقسام العلمية، قبل ملء شواغر رؤساء الأقسام، أو التجديد لمن انتهت مدته منهم، مبيناً أنه في حال التأخر في تقييم رئيس القسم والتجديد له، فإن عميد الكلية سيكلف رئيس القسم المنتهية مدته بترشيح ثلاثة من أساتذة القسم لهذا المنصب، لترفع أسماؤهم إلى عميد الكلية الذي يختار أحدها، ويرفعه إلى إدارة الهيئة.

من جهة أخرى، أوضح المشيعي أن إدارة الهيئة طرحت إعلانا للتقدم للبعثات في مختلف الأقسام العلمية عبر موقع الهيئة.

back to top