طلبة المعاهد التطبيقية يشترون كتبهم من خارج «الهيئة»

نشر في 06-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2012 | 00:01
No Image Caption
«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة•: نسعى لتوفير المقررات في «الفيحاء»

معاناة يعيشها طلبة بعض معاهد التطبيقي في الحصول على كتب دراسية في مكتبة الطالب، حيث يتم شراؤها من خارج الهيئة.
أكد عدد من طلبة المعاهد، التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تذمرهم الشديد من ارتفاع بعض أسعار كتب المقررات الدراسية التي تباع في بعض المكتبات الخارجية، التي يلجأون إليها بسبب نفاد بعض المقررات من مكتبة الطالب التابعة للهيئة.

وقال هؤلاء الطلبة، عبر موقع تويتر، إن بعض الكتب الدراسية في مكتبة الطالب لا يتجاوز سعرها خمسة دنانير، بينما في المكتبات الخارجية تصل إلى عشرة دنانير، لافتين إلى أن مكتبة الطالب تغلق في الواحدة ظهرا، وهذا الوقت يتعارض مع المحاضرات الدراسية، فأغلب الطلبة مقيدون بجداول دراسية.

وأشاروا إلى أن عملية تمديد وقت الدوام في مكتبة الطالب هو الحل الأمثل، كما أن المكتبة تخصص يوما خاصا للبنين وآخر للبنات، مؤكدين ضرورة تعزيز مقررات دراسية كافية للطلبة حتى لا يضطروا إلى شرائها من مكتبات خارجية، الأمر الذي يؤثر على ميزانية الطالب المالية.

وطالبوا الاتحاد العام للطلبة ومتدربي الهيئة العامة بالتحرك لحل هذه الأزمة قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، وتوفير كمية للجموع الطلابية حتى يتسنى للجميع شراء الكتب من مكتبة الطالب دون اللجوء إلى مكتبات خارجية.

ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة مجرن العفيصان أن الاتحاد يتفاعل مع جميع القضايا الطلابية التي تصب في مصلحة الطلبة، وأنه سيخاطب إدارة الهيئة لتعزيز كتب لمقررات دراسية دون لجوء الطلبة إلى مكتبات خارج الهيئة، فضلا عن توفير الوقت المناسب دون تعارض في وقت المحاضرات.

وذكر العفيصان لـ"الجريدة" أن الاتحاد في خدمة الجموع الطلابية، ومن هذا المنطلق سيتفاعل مع الطلبة ومخاطبة إدارة الهيئة، وأنه  مستعد لاستقبال شكاوى الطلبة وسماعهم وحلول مشاكلهم.

back to top