«الصحة»: بنك الدم يعاني نقصاً في بعض الفصائل

نشر في 25-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2012 | 00:01
العبدالرزاق: نستقبل المتبرعين طوال أيام العيد عدا الجمعة

يعاني بنك الدم نقصاً محدوداً في بعض الفصائل السالبة، كما أنه يستقبل المتبرعين طوال أيام عيد الأضحى المبارك عدا أول أيام العيد، بهدف المساهمة في رفع مخزون الدم في البلاد لمجابهة أي طارئ.
‏أكدت مراقبة خدمات بنك الدم في بنك الدم المركزي د. رنا العبدالرزاق أن البنك يعاني نقصا محدودا في بعض فصائل الدم السالبة.

وقالت العبدالرزاق في تصريح صحافي إن البنك سوف يستقبل المتبرعين طوال أيام عيد الأضحى المبارك فيما عدا أول أيام العيد، مشيرة إلى أن البنك سينظم بعض الحملات الداعية للتبرع بالدم والتي تستهدف بعض القطاعات الحكومية والخاصة ومن بينها القطاع النفطي والحرس الوطني والجامعات وغيرها من الجهات.

وشددت على أن المخزون الاستراتيجي من الدم آمن، لافتة الى الفوائد العديدة التي تعود على المتبرع جراء تبرعه بالدم.

خفارات العيد

وفي موضوع منفصل، وضعت وزارة الصحة خطة لتنظيم تقديم الرعاية الصحية خلال عطلة عيد الأضحى. وقال وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي إن الخطة تهدف إلى ضمان حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات الصحية اللازمة على مدار الساعة من خلال أقسام الحوادث بالمستشفيات وبنظام الخفارات بالمراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز التخصصية بمختلف المناطق الصحية وبما يكفل مصلحة العمل.

وأوضح السهلاوي في بيان صحافي أن مديري المناطق الصحية والمستشفيات، إضافة إلى رؤساء الرعاية الصحية الأولية ونوابهم ورؤساء الأقسام سيقومون بمتابعة سير العمل ميدانيا، للاطمئنان على تنفيذ الإجراءات المطلوبة لضمان تقديم الخدمات الصحية خلال عطلة العيد. وأشار إلى أن إدارة الطوارئ الطبية ومراكزها ستعمل كالمعتاد على مدار الساعة وفقا لبرنامج الخفارات، مطمئنا المواطنين والمقيمين إلى سلامة الحالة الصحية لحجاج بيت الله من الحملات الكويتية، مشددا على حرصه على التواصل الدائم مع رئيس الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية للاطمئنان على صحة الحجاج في أماكن تأدية المناسك وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

back to top