كشف الملاكم الأميركي السابق مايك تايسون الاثنين الماضي اعتزامه التمثيل في مسرحية تروي سيرته الشخصية في الخارج، خصوصا في الهند والسعودية، في حال موافقة هذين البلدين.

Ad

وأكد تايسون، خلال الحملة الترويجية لمسرحيته المعنونة "الحقيقة الدامغة"، التي يؤديها في مدينة لاس فيغاس (ولاية نيفادا) منذ أبريل، أن التمثيل يشعره بالنشوة، تماما مثل المخدرات التي كان يتعاطاها خلال أيامه الصعبة.

وقال الملاكم، الذي حكم عليه بالسجن 10 اعوام، بتهمة الاغتصاب، ومنع من دخول نيوزيلندا منذ فترة وجيزة، إن رحلته الأخيرة إلى استراليا مدته بالثقة، إزاء تشارك خواطره مع الجمهور في الولايات المتحدة والخارج على حد سواء.

وعن البلدان التي يرغب في عرض مسرحيته فيها، ذكر: "لا فارق لدي بين البلدان جميعها، من البلدان الاسكندنافية إلى الفلبين، مرورا بالسعودية، لكنني أرغب بشكل خاص في التوجه إلى الهند". وتروي هذه المسرحية، التي أخرجها سبايك لي تحت عنوان "آيرون مايك" (مايك الحديدي)، طفولة الملاكم في بروكلين، ومسيرته المهنية المتقلبة، وإدمانه الكحول والمخدرات، وفترة سجنه.

ودخل تايسون، البالغ من العمر 46 عاما، تاريخ الملاكمة، بعد ان أصبح عام 1986، وهو في العشرين من عمره، أصغر بطل في فئة الأوزان الثقيلة، وظل يهيمن على هذه الفئة بين عامي 1987 و1990.

(لوس أنجلس - أ ف ب)