لجنة السوق توافق على توصيات «الفنية والمالية»

نشر في 18-10-2012 | 00:51
آخر تحديث 18-10-2012 | 00:51
قال مدير عام السوق فالح الرقبة إن اللجنة وافقت على توصية اللجنة الفنية بشأن تطوير «الأوبشن».
صادقت لجنة سوق الكويت للاوراق المالية خلال اجتماعها أمس على محاضر الاجتماعات السابقة للجنتين المالية والفنية والمصادقة عليها، والتي شملت اعتماد توصيات اللجنة الفنية التي تتعلق بفصل تعاملات حسابات عملاء شركات الاستثمار المتقابلة، والسماح بتقابل حسابات العملاء المدارة من قبلهم، من دون السماح لها بالتقابل مع حسابات العملاء المدارة من خلال الشركة الاستثمارية.

وقال مدير عام السوق فالح الرقبة ان اللجنة وافقت على توصية اللجنة الفنية بشأن تطوير «الاوبشن»، والتي تشمل طرح ادوات جديدة، مثل نظام العربون الإسلامي، اضافة الى خدمة «Put Options»، كما تمت مناقشة عدد من البنود المدرجة على جدول الاعمال، مثل تجديد عقد صيانة شاشات السوق الالكترونية.

وعن تعيين نائب لمدير البورصة للشؤون المالية، ذكر الرقبة أن هيئة اسواق المال هي المختصة بتكليف جهة لاختيار نائب المدير، موضحاً أن الهيئة ارسلت كتابا إلى ادارة السوق تخطرها بذلك، مضيفاً.

واشار الى أن اللجنة ناقشت الاجراءات التي تمت لاستيفاء طلبات هيئة الاسواق فيما يخص تعديل اوضاع البورصة.  

ورداً على سؤال عما اذا كانت قرارات إدارة البورصة مقيدة ولا تستطيع اتخاذ اي قرارات سوى اعتماد المقترحات والملفات المعروضة عليها ورفعها إلى هيئة اسواق المال، قال الرقبة ان الهيئة مسؤولة بالكامل عن البورصة وموظفيها وإدارة السوق تقوم بابداء رأيها في كافة الامور التي تعرض عليها قبل رفعها إلى الهيئة.

back to top