واصل ميامي هيت حامل اللقب وأوكلاهوما سيتي ثاندر وصيفه مسلسل انتصاراتهما، وذلك بعد فوز الاول على بروكلين نتس 102-89، والثاني على نيو أورليانز هورنتس 100-79 أمس، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

Ad

على ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" وأمام 19961 متفرجا، عاد ميامي من بعيد وحوّل تخلفه أمام ضيفه بروكلين بفارق 14 نقطة إلى فوز سادس له على التوالي وثاني عشر من اصل 15 مباراة، وذلك بفضل دواين وايد الذي تجاوز حاجز الثلاثين نقطة للمرة الاولى هذا الموسم بتسجيله 34 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة. وعلى ملعب "نيو أورليانز ارينا"، قاد الثنائي كيفن دورانت وراسل وستبروك اوكلاهوما سيتي لفوزه الخامس على التوالي والرابع عشر في 18 مباراة، وذلك بعد أن سجل الاول 20 نقطة، والثاني 18 في سلة المضيف نيو اورليانز في مباراة حسمها فريقهما بسهولة 100-79.

شيكاغو يهزم سفنتي سيكسرز

وعلى ملعب "يونايتد سنتر"، استعاد شيكاغو بولز اعتباره من ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بالفوز عليه 93-88 في أول لقاء بين الفريقين منذ خروج الاول على يد منافسه من الدور الاول لـ"بلاي اوف" الموسم الماضي (2-4).

ويدين شيكاغو، الذي ما زال يفتقد نجمه ديريك روز للاصابة، بفوزه الثامن في 15 مباراة حتى الآن الى ريتشارد هاميلتون الذي تحامل على اصابة تعرض لها في كاحله الأيسر وأجبرته على الخروج من الملعب في الربع الثالث، وساهم في قيادة فريقه الى حسم المواجهة بتسجيله ثلاث رميات حرة من اصل اربع في آخر 20 ثانية من اللقاء.

كليبرز يطيح بكينغز

وعلى ملعب "ستايبلس سنتر" تخطى لوس انجلس كليبرز ضيفه وجاره ساكرامنتو كينغز وحقق فوزه العاشر في 16 مباراة بعد أن تغلب عليه بفارق كبير 116-81، وذلك بفضل الأداء الجماعي حيث تخطى سبعة من لاعبيه حاجز العشر نقاط، وكان افضلهم جمال كراوفرد (17 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة)، وكريس بول وبلايك غريفين (14 نقطة لكل منهما مع 5 تمريرات و5 متابعات للأول و9 متابعات للثاني).

فوز صعب لترايل بلايزرز

وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا"، احتاج بورتلاند ترايل بلايزرز الى التمديد مرتين لكي يتخطى مضيفه كليفلاند كافالييرز 118-117 بفضل الفرنسي نيكولا باتوم الذي سجل سلة ثلاثية حاسمة في آخر 0.2 ثانية من الشوط الاضافي الثاني، بعد أن كان قريبا جدا ايضا من منح فريقه الفوز في الشوط الاضافي الأول لو لم يراجع الحكام الفيديو ثم يقرروا ان السلة التي سجلها دخلت بعد نهاية الوقت. وفي المباريات الأخرى، فاز غولدن ستايت ووريرز على انديانا بيسرز 103-92، وهيوستن روكتس على يوتا جاز 124-116، وميلووكي باكس على بوسطن سلتيكس 91-88، ودالاس مافريكس على ديترويت بيستونز 92-77.