«الشؤون» تدعو المواطنين والمقيمين إلى عدم التبرع عبر الـ SMS

نشر في 24-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2012 | 00:01
No Image Caption
الصانع: لا يحق للمبرات جمع تبرعات بأي وسيلة كانت
ناشد مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالإنابة أحمد الصانع المواطنين والمقيمين عدم الانصياع إلى رسائل (SMS) التي تدعو إلى جمع التبرعات، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن جمع التبرعات فقط في مقرات الجمعيات الخيرية، واللجان التابعة لها.

وحذر  الصانع في تصريح صحافي أمس المتبرعين من الوقوع في فخاخ المندوبين الوهميين الدخلاء على العمل الخيري الذين ينشطون خلال أيام العيد، ويجوبون المناطق السكنية والمجمعات التجارية لاستجداء عطف المواطنين والمقيمين للتبرع النقدي والعيني لجهات مجهولة وغير معنية بعمليات الجمع، مشددا على ضرورة أخذ ايصال من الجهة التي يتم التبرع لها عقب اتمام عملية التبرع سواء كان نقديا أو عن عبر استخدام خدمة الـ "كي. نت"، ضمانا لسير الأموال في طريقها الصحيح، وإيصالها إلى مصارفها الحقة.

وعن السماح للمبرات الخيرية بجمع التبرعات قال الصانع "إنه لا يحق للمبرات الخيرية جمع أو طلب تبرعات بأي وسيلة كانت، ووزارة الشؤون ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات ستتعامل بكل حزم مع المبرات المخالفة".

الابن البار

وعلى صعيد آخر، أعلن الراعي الرسمي لجائزة البغلي للابن البار إبراهيم البغلي قفل باب المشاركة في فعاليات الجائزة مسابقة القصة القصيرة ومسابقة التصوير الفوتوغرافي للعام الجاري، لافتا إلى أن فعاليات الجائزة انطلقت اعتبارا من 29 مايو الماضي، بعد اعتماد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لجميع فعاليات وأنشطة الجائزة.

وقال البغلي في تصريح صحافي أمس "إنه سيتم إعلان أسماء الفائزين في المسابقات المختلفة قريبا بعد انتهاء لجان التقييم والتحكيم المتخصصة من دراسة مستندات المشاركات كافة، فضلا عن إعلان أسماء الشخصيات التي سيتم تكريمها من قبل اللجنة ويمثلون عدد من أبناء الكويت البررة العاملة في شتى المجالات".

back to top