«الأوبرا المصرية» تشهد رواجاً عام 2012 رغم الاضطرابات

نشر في 23-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2012 | 00:01
No Image Caption
رغم ما شهده العام الحالي من أحداث سياسية، منها انتخابات رئاسية واستفتاء على مشروع للدستور مثير للجدل، فإن دفتر أحوال دار الأوبرا المصرية يسجل زيادة في عدد الأنشطة والرواد والإيرادات مقارنة بعام 2011.

وقالت رئيسة دار الأوبرا إيناس عبدالدايم، في بيان، إن مسارح دار الأوبرا شهدت العام الحالي 721 حفلا فنيا وثقافيا محققة زيادة نسبتها 4.5 في المئة في عدد الحفلات عن عام 2011، وزيادة نسبتها 16.5 في المئة في عدد الرواد، وانعكس ذلك إيجابا على إجمالي الإيرادات بنسبة 14.3 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وأضافت عبدالدايم أن دار الأوبرا فضلاً عن عروضها الفنية نجحت في تجديد رخصة البث الحصري والمباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان من أميركا... للعام الثالث على التوالي، ونقلت ستة عروض أوبرالية عالمية هى إكسير الحب، ومانون، ولاترافياتا، وارناني، والجزيرة المسحورة، وعايدة.

وقالت إن عام 2013 سيشهد استمراراً للنشاط الفني من خلال عروض الفرق الفنية التابعة للأوبرا وفرق أجنبية ستقدم عروضاً أوبرالية، منها لابوهيم، وموتسارت والحب، والأرملة الطروب، وسر سوزانا، ويوليوس قيصر في مصر، وحلاق إشبيلية.

ومن عروض الباليه التي ستقدم العام المقبل خطوات شرقية، والنيل، وبينوكيو، والليلة الكبيرة، وبحيرة البجع.

وقال البيان إن من الفرق الأجنبية التي ستستضيفها الأوبرا العام المقبل فلامنكو دي مدريد وفلامنكو كاسا باتاس من إسبانيا وفرقة العام الجديد للفنون الصينية.

(القاهرة - رويترز)

back to top