كشف عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المهنا أنه يتم عقد مقابلات الأقسام العلمية للطلبة المسجلين في مختلف تخصصات كلية التربية الأساسية خلال فترة التسجيل للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة، بناء على مواعيد تحددها عمادة القبول والتسجيل.

Ad

وذكر المهنا لـ«الجريدة»: «أن عقد المقابلة قبل فترة التسجيل جاء بناء على مقترح مقدم من قبل عمادة القبول والتسجيل خلافا لما كان يتم في السابق إذ كانت المقابلات تتم بعد قبول الطلبة المستجدين وليس أثناء التسجيل»، مضيفا أن «الهدف من المقابلة هو التأكد من سلامة النطق لدى الطالب، وأسلوبه وطريقته في التفاعل مع الطلبة، ومدى صلاحيته للعمل كمدرس بعد التخرج»، لافتا إلى أن «هذا القرار سيعمل به خلال الفصل الدراسي الثاني».

ومن جانب آخر، قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية د. محمود فخرا ان الهيئة تولي اهتمام كبير بطلبتها في جميع كلياتها ومعاهدها بشكل عام وبطلبتها في معهد التمريض بشكل خاص وذلك لما لهذه المهنة الإنسانية من اهمية كبيرة في القطاع الصحي والتي تعتبر من اسمى واقدم المهن في التاريخ ومهنة لا يتخلى عنها المجتمع ككل. واشار فخرا إلى أن معهد التمريض يحتفل بيوبيله الذهبي وذلك بإقامة مؤتمر التمريض الدولي الخامس "الاعتماد المهني للتمريض... الطريق إلى التميز" برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأكد أن  إقامة مثل هذه المؤتمرات الدولية تساهم في رفع كفاءة وجودة تعليم ومهنة التمريض ومواكبة التطور التكنولوجي المذهل في مجال الطب.