حقق فريق النصر أول فوز له في الدوري العام لكرة اليد على حساب منافسه الفحيحيل بنتيجة 25-23، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 14-13 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن المرحلة الثالثة من البطولة.

Ad

وبذلك حصل العنابي على أول نقطتين في مشوار البطولة، بينما ظل الفحيحيل بنقطة واحدة. أدار اللقاء الحكمان محمد جابر وصلاح مراد.

جاءت المباراة متوسطة المستوى من جانب الفريقين، لكن النصر كان أكثر تنظيماً خصوصاً في الشق الدفاعي الذي اعتمد فيه على طريقة 5-1، 4-2 والهجوم السريع المقترن بتنفيذ الهجمة المرتدة، في حين اعتمد الفحيحيل على دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر وتصويبات مبارك دحل واختراقات خالد مناحي من على خط الستة أمتار، لكن العنابي اختطف هدفاً أنهى به الشوط الأول لمصلحته.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً، وظل المستوى متقارباً بين الفريقين، إلا أن المقدمة دنت أكثر صوب العنابي بفضل تصويبات نواف الشمري وخلف السعدون من الخط الخلفي لينهي النصر اللقاء لمصلحته.

اليرموك أقصى القادسية

مني فريق القادسية بأول هزيمة له في البطولة على يد منافسه اليرموك، بنتيجة 21-20، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ليرفع اليرموك رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس، بفارق الأهداف عن القادسية صاحب الصدارة بنفس الرصيد.

وقدم الفريقان واحدة من أفضل مباريات البطولة حتى الآن، بعد أن غلب الحماس والندية على أداء اللاعبين، لكن عاب القادسية الفردية في الهجوم وغياب الحلول ودور الأجنحة، بعدما انحصر اللعب في منتصف الدائرة، بينما كانت جماعية الأداء هي سمة اليرموك، خاصة في نقل الهجمة السريعة والتوزيع الجيد للكرات الهجومية، ورغم ذلك لعبت الخبرة دوراً مع الأصفر ليفرض التعادل في الشوط الأول 9-9.

وفي الشوط الثاني اعتمد اليرموك على دفاع 3-3، ما أربك هجوم الأصفر، وأعطى فرصة لليرموك لتنفيذ الهجوم الخاطف عبر مطلق الدوسري ونصر حسن، ليتقدم اليرموك 18-16 في الدقيقة 20، بعدها تألق لاعبو الاصفر صالح الجيماز بتصويباته الخاطفة وتمريرته السريعة لمهدي القلاف ولاعب الدائرة باقر خريبط، معوضا غياب التصويب من الخط الخلفي ليتعادل الأصفر 18-18.

وفي الدقائق الأخيرة اشتعلت المباراة، بعدما دنت المقدمة لليرموك مرة أخرى، وكاد عبدالرحمن المزين يدرك هدف التعادل للأصفر بعد جملة تكتيكية سريعة لولا انه اصطدم بأحد مدافعي اليرموك لتحتسب الكرة خطأ "عكسيا"، وتنتهي المباراة بفوز اليرموك بفارق نقطة واحدة.

وشهدت المباراة التي أدارها الحكمان الدوليان أحمد المطوع وجاسم السويلم ثلاث حالات طرد، بسبب الخشونة، منها اثنان للاعبين من اليرموك هادي نصير ومحمد عوض، والاخيرة للاعب القادسية فهد الهاجري.

وفي مباراة أخرى، انتزع الساحل فوزا صعبا من الصليبيخات بنتيجة 26-25، ليرتقي الساحل للمركز الثالث بـ4 نقاط، بينما ظل الصليبيخات رابعا بنفس الرصيد.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم المرحلة الثالثة من البطولة بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء الكويت مع كاظمة، يليها لقاء العربي مع الجهراء في السادسة والنصف مساء.

يذكر أن المباراتين هما الظهور الأول للكويت والعربي في الدوري، بعدما أنهيا مشاركتيهما في البطولة الآسيوية للأندية بقطر، وحصل الأبيض على المركز الثالث، بينما احتل العربي المركز الأخير.