اعتصام الطلبة: حضور ضعيف.. والجامعة ترفض دخول الشرطة

نشر في 12-12-2012 | 13:07
آخر تحديث 12-12-2012 | 13:07
نظّم عدد من طلبة جامعة الكويت اعتصاما طلابياً داخل الحرم الجامعي بمنطقة الشويخ احتجاجاً على مرسوم الصوت، في سلسلة استكمال لانشطة المعارضة خارج أسوار الجامعة.

وفيما كان العدد ضعيفاً، أكد مصدر جامعي لـ "الجريدة" بأن رجال الأمن والداخلية لا يمكنهم دخول الحرم الجامعي إلا بإذن من الإدارة الجامعية، وهو ما لم تقم به الادارة ولم تعطي الإذن أو تطلب تواجد رجال الأمن.

كما أكد المصدر بان موعد الاعتصام يقع ضمن فترة الفراغ الجامعي من الساعه 12.30 وحتى الثانية من يومي الأثنين والأربعاء، إذ لا توجد أي محاضرات جامعية بهذا الوقت.

بدوره، أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. عبدالرحيم ذياب الذي تحدث إلى الطلبة في مكان الاعتصام بأن الاعتصامات مكفولة فيما يخص الشأن الأكاديمي والجامعي وتكون بإذن مسبق، كما أن الإدارة لا تمنع اقامة الندوات السياسية بشرط تقديم طلباً خاصا باقامة الندوة كما تنص عليه اللوائح المنظمة للجمعيات والروابط الطلابية.

كما أكد ذياب في حديث جانبي لـ "الجريدة" بأن التجمع غير قانوني ومخالف للوائح الجامعية ومع ذلك فهو لن يسمح بدخول الشرطة والقوات الخاصة لأن الطلبة "عياله"، مبينا بأن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة أبلغه برفضه هذا التجمع وسيصدر بيان لاحق بهذا الأمر.

back to top