رصدت وزارة الكهرباء والماء مبلغا بقيمة 18 مليون دينار لاجراء صيانة شاملة وتطوير وتحديث شبكات الكهرباء والماء على مستوى البلاد، في المناطق الجديدة، لضمان استمرارية الخدمة دون انقطاع.

Ad

وخصصت الوزارة تلك الميزانية على ستة مشاريع مهمة لتغطية ذلك الطلب على الشبكة، من خلال تدعيم الشبكة بمعدات تحتاجها بالاضافة الى الاحتياجات الاخرى التي تضمن مسيرة العمل من دون انقطاع.

وتتعلق المشاريع الثلاثة الاولى بتطوير الشبكة في منطقة ابوفطيرة والفنيطيس، وتسعى الوزارة الى تطوير الشبكة فيهما من خلال مشروع تزويد وتركيب معدات المراقبة والتحكم في محطات تحويل الجامعة، وتهدف الى ربط هذه المحطات بالشبكة الرئيسية بحيث يمكن التحكم في هذه المحطات، لاسيما في اوقات زيادة الاحمال وانخفاضها لضمان عدم انقطاع التيار والمحافظة على الشبكة والمحطات من التعرض للتلف او الانفجارات بسبب زيادة الاحمال. واما المشروع الرابع فهو يتضمن اعمالا طارئة واصلاح كيبلات شبكة الضغط المتوسط 11 ك. ف وكيبلات القيادة والاعمال المدنية المتعلقة بها في محافظة الاحمدي ومبارك الكبير بتكلفة اجمالية 2.07 مليون دينار.

واما المشروع الخامس فهو صيانة الاعمال الحديدية والالمونيوم لمحطات التحويل الثانوية في جميع انحاء البلاد، بالاضافة الى مشروع فحص وتحديد الخلل وتمديد شبكة الضغط المتوسط 11 ك. ف والاعمال المتعلقة بها في شمال البلاد.

واما المشروع السادس فهو تنفيذ مشروع تزويد وتركيب معدات المراقبة والتحكم لمحطات التحويل في منطقة صباح الاحمد السكنية الجديدة.