أقامت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب حفلا تكريميا لفرقة مسرح الخليج العربي في متحف بيت العثمان بمنطقة حولي، لحصول مسرحيتها "البوشية" على الجائزة الكبرى (أفضل عرض مسرحي متكامل) وأفضل إخراج (عبدالله العابر) وأفضل ممثلة بدور أول (أحلام حسن) في مهرجان المسرح الخليجي الثاني عشر الذي عقد من 8 إلى 15 سبتمبر الماضي في صلالة بسلطنة عُمان.

Ad

وحضر حفل التكريم الأمين العام للمجلس الوطني المهندس علي اليوحة والشيخ دعيج الخليفة الصباح ومديرة إدارة المسرح كاملة العياد، ورئيس فريق الموروث الكويتي أنور الرفاعي، وأعضاء فرقة مسرح الخليج العربي.

في البداية جال الجميع بمعية أنور الرفاعي للتعرف على الأقسام الثلاثة لمتحف بيت العثمان، ومن بينها قسم "الدراما الكويتية" الذي تضمن ديكورات المسلسل الكوميدي الخالد "درب الزلق" التي احتوت على دكان عاقول ودكان قحطة وفلج بوصالح، إضافة إلى مسلسل "الأقدار" وديكور عمارة خليفة الدهان، والملابس الخاصة بالفنانين والفنانات وبعض الأكسسوارات التي تم استخدامها في الدراما الكويتية.

ثم ألقى الأمين العام اليوحة كلمة مقتضبة بعد عرض فيديو لمسرحية "البوشية"، بارك فيها لمسرح الخليج على الانجاز الكبير بتحقيق الجائزة الكبرى في مهرجان المسرح الخليجي.

كما أشادت مديرة إدارة المسرح العياد بالتزام فرقة الخليج العربي في تقديم أعمال مسرحية مشرفة لدولة الكويت في العديد من المهرجانات المسرحية العربية.

أما عبدالله العابر مخرج مسرحية "البوشية" فقد وجه شكره إلى الأمين العام على دعمه الكبير للمسارح الأهلية، ومن بينها مسرح الخليج، ومديرة إدارة المسرح على تذليلها الصعاب لفريق العمل في صلالة، وكذلك الجندي المجهول صالح الحمر.

وأضاف العابر أن هذا الانجاز هو أقل شيء يقدم في حق دولة الكويت الحبيبة، واعداً الفنانين المسرحيين بعمل أجمل من "البوشية".

واستطرد العابر بقوله "عندي عتب للقياديين والمسؤولين في الدولة، يا ليت تتم معاملة الفنان الكويتي مثل ما يعامل لاعب كرة القدم".

بعدها قام اليوحة بتكريم رئيس مجلس إدارة مسرح الخليج العربي الكاتب محمد الرشود وفريق المسرحية بالدروع.