مهمة سهلة للبرشا أمام بلد الوليد

نشر في 22-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 22-12-2012 | 00:02
No Image Caption
يحل برشلونة ضيفاً على بلد الوليد، بينما يواجه ريال مدريد مضيفه ملقا، اليوم في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
سيكون برشلونة المتصدر أمام فرصة لإنهاء عام 2012 بانتصار عاشر على التوالي، وذلك عندما يحل اليوم ضيفا على بلد الوليد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومن المرجح ألا يواجه الفريق الكتالوني صعوبة في تحقيق فوزه السادس على التوالي على بلد الوليد الذي لم يذق طعم الانتصار على النادي الكتالوني منذ 20 اكتوبر 2002 حين تغلب عليه 2-1.

ويقدم برشلونة، الذي يملك الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية (16 انتصارا على التوالي بين 16 اكتوبر 2010 و12 فبراير 2011)، موسما رائعا بكل ما للكلمة من معنى، اذ خرج فائزا من 15 مباراة وتعادل في اخرى من اصل الــ16 التي خاضها حتى الآن.

وقد أكد النادي الكتالوني ان احدا لن يقف حائلا بينه وبين سعيه إلى استعادة اللقب بعد ان حسم الأحد الماضي موقعته النارية مع ملاحقه المباشر اتلتيكو مدريد بالفوز عليه 4-1 بفضل ثنائية لنجمه الرائع الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عزز رقمه القياسي الجديد من حيث عدد الاهداف المسجلة في عام واحد، بعد ان رفع رصيده الى 90 هدفا، معززا في الوقت ذاته صدارته لترتيب هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 25 هدفا وبفارق 8 اهداف عن اقرب ملاحقيه الكولومبي راداميل فالكاو (اتلتيكو مدريد).

وسمح انتصار الأحد الماضي لبرشلونة بأن يبتعد 9 نقاط عن اتلتيكو مدريد و13 نقطة عن غريمة الأزلي ريال مدريد حامل اللقب، مستفيدا من تعثر جديد للأخير امام النادي الكتالوني الآخر اسبانيول (2-2).

تجديد عقد ميسي

وتأتي مباراة اليوم بعد الاعلان الذي صدر عن برشلونة الثلاثاء بأنه سيمدد عقد ميسي حتى 2018، وتشافي والقائد المدافع كارليس بويول حتى 2016.

وكان ميسي الذي تمكن منذ ايام معدودة من ان يصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة في عام واحد (90 هدفا حتى الآن) والذي كان مسجلا باسم الألماني غيرد مولر (85 هدفا حققه عام 1972)، مرتبطا مع النادي الكتالوني بعقد يمتد حتى 2016، لكن يبدو ان "البلاوغرانا" يريد ان يضمن استمرار النجم الأرجنتيني، المرشح لأن يصبح اول من يتوج بجائزة افضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مسيرته، في الدفاع عن ألوانه حتى يصبح في الحادية والثلاثين من عمره (25 عاما حاليا).

اما بالنسبة لتشافي (32 عاما)، فينتهي عقده الحالي في 30 يونيو 2014 مع بند يسمح لفريقه بتمديده حتى 2016، وقد مارس النادي الكتالوني هذا الحق، ما يعني ان لاعب الوسط الدولي سينهي مسيرته مع الفريق الذي بدأ معه مشواره في الفرق العمرية عام 1991 قبل ان يسجل بدايته في الفريق الأول عام 1998.

كما اصبح من المؤكد ان بويول (34 عاما) سينهي مشواره مع الفريق الذي بدأ مشواره معه منذ 1995، اذ انهى سيمدد العقد الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل حتى يونيو 2016، اي سيكون حينئذ في الثامنة والثلاثين من عمره.

ظروف «الملكي» عصيبة

وفي معسكر النادي الملكي ريال مدريد لا تبدو الأمور وردية، كما الحال في معسكر غريمه الكتالوني، اذ فرط رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في نقطتهم الخامسة عشرة هذا الموسم بتعادلهم مع اسبانيول في المرحلة السابقة، ولن تكون مهمتهم سهلة على الاطلاق اليوم لأنهم يحلون ضيوفا على ملقا الذي لا يتخلف عنهم في المركز الرابع إلا بفارق خمس نقاط.

ومن المؤكد ان مورينيو اصبح في وضع لا يحسد عليه لأن حظوظ ريال في الاحتفاظ باللقب اصبحت ضئيلة جدا وأي تعثر جديد امام ملقا في مباراة السبت سيكون بمنزلة الضربة القاضية لنادي العاصمة، الذي يجد جاره اللدود اتلتيكو مدريد متقدما عليه، وهو امر يعتبر من النوادر بالنسبة للفريق الأبيض.

ويلعب اليوم ايضا ريال بيتيس الخامس مع ريال مايوركا، وأوساسونا مع غرناطة، وأتلتيك بلباو مع ريال سرقسطة.

back to top