الياسين يتكتم على كتابة سيناريو مسلسل جديد

نشر في 06-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يعمل الفنان سليمان الياسين بصمت دون الإدلاء بأي تصريح عن المسلسل الجديد الذي يكتب له السيناريو.
يتصدى الفنان القدير سليمان الياسين لكتابة سيناريو وحوار مسلسل درامي تلفزيوني جديد، وهو يتكتم حالياً عن كشف تفاصيله إلى حين الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليه.

وكان الياسين قد كتب سيناريوهات العديد من المسلسلات في الفترة الأخيرة، منها «الشمس تشرق مرتين»، تأليف جلبهار ممتاز، وإخراج غافل فاضل، وبطولة الفنان الكبير أحمد الصالح وهدى حسين، و»بين عصرين» عن قصة أحمد الجارالله، الذي تناول مرحلة الاستقلال ووضع الدستور الكويتي من خلال الحركة الصحافية، و»الدروازة» مع الأديب إسماعيل فهد إسماعيل عن قصة قصيرة لهيثم بودي، بطولة الفنانين القديرين سعد الفرج ومريم الصالح وإبراهيم الصلال وجاسم النبهان وإخراج خلف العنزي.

أما آخر مشاركات الياسين في التمثيل فقد كانت بطولة مسلسل «خوات دنيا»، مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله من تأليف محمد الحمادي، الذي عرض في شهر رمضان الفائت، وقبله مسلسل «غريب الدار» مع سعاد أيضا، تأليف عبدالعزيز الحشاش، وكلا المسلسلين من إخراج غافل فاضل.

ومن الأدوار المتميزة التي جسدها الياسين شخصية الضابط المصاب بمرض الزهايمر في مسلسل «وهج الشموع»، للكاتبة عواطف البدر وإخراج حسين أبل، والشخصية التي تتصف بالغموض في مسلسل «وعاد الماضي» من تأليف أسمهان توفيق وإخراج غافل فاضل.

يذكر أن الفنان سليمان الياسين حاصل على دبلوم معهد الدراسات المسرحية، وإجازة في البوليتكينك للفنون السينمائية في جامعة باريس (1982)، وانضم إلى فرقة مسرح الخليج العربي عام 1968، وفي العام نفسه اشتغل في تلفزيون الكويت، وتدرج في المناصب إلى أن تبوأ منصب مراقب الدراما، ثم تقاعد عن العمل، وآخر جائزة حصل عليها هي أفضل ممثل بدور أول، وجائزة كنعان حمد للتمثيل عن مسرحية «ثورة» لفرقة المسرح العربي في مهرجان الكويت المسرحي الحادي عشر.

back to top