يفاضل مجلس إدارة نادي الكويت بين عدة دول لإقامة معسكر تدريبي للفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة توقف بطولة الدوري الممتاز، والتي بدأت أمس في ختام الجولة العاشرة من البطولة، وتستمر حتى 25 يناير المقبل، وذلك لانشغال منتخبنا الوطني الأول بالمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 8 حتى 20 ديسمبر المقبل، بالإضافة الى المشاركة في بطولة كأس الخليج التي تستضيفها مملكة البحرين في 5 يناير المقبل.

Ad

وكان الأبيض قد أنهى منافساته المحلية بفوز كبير على الجهراء بثلاثة اهداف لهدف، ضمن له الابتعاد بالصدارة بعدما جمع 26 نقطة بفارق 7 نقاط عن القادسية اقرب منافسيه الذي تعثر بتعادله مع العربي بهدفين لهدفين.

ويأتي قرار إقامة المعسكر من قبل مجلس الإدارة بمنزلة الدعم للجهاز الفني الذي نجح في حصد لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مطلع نوفمبر الجاري، وتقديمه مستوى كبيراً في جميع البطولات التي يشارك بها بقيادة مدربه الروماني ايوان مارين، ولم يكتف مجلس الإدارة بإعداد اللاعبين عن طريق المشاركة في البطولة التنشيطية التي ستنطلق اواخر نوفمبر، بل عمد إلى إعداد الفريق بأحسن صورة لتكملة مشواره الناجح في البطولات المحلية والآسيوية.

عودة الطاهر

من جانب آخر، ستشهد بداية منافسات البطولات المحلية في يناير عودة مدافع الأبيض يعقوب الطاهر الى تشكيلة الفريق من جديد، بعد فترة غياب طويلة عن الملاعب استمرت قرابة ستة أشهر منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه الكويت مع القادسية في ختام بطولة الدوري الموسم الماضي.

وكان الطاهر قد خضع لبرنامج علاج طبيعي وتدريبات تقوية مكثفة، لتأهيله للدخول في التدريبات المقبلة للفريق، حيث سيكون جاهزا للعودة الى أجواء المباريات والمشاركة في المباراة الرسمية الأولى للأبيض.