بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة 20 ديسمبر

نشر في 28-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2012 | 00:01
No Image Caption
عمادة «القبول» سترسل رسائل نصية إلى الطلبة المؤجل قبولهم لإكمال إجراءاتهم
تستقبل جامعة الكويت طلبات الالتحاق بكليات الجامعة يوم الخميس الموافق 20 ديسمبر المقبل عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة.
في ظل استعدادات جامعة الكويت لاستقبال الطلبة المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة للفصل الدراسي الثاني 2012/2013، أعلنت الجامعة بدء استقبال المستجدين بناء على الخطة الزمنية التي وضعتها، وذلك يوم الخميس الموافق 20 ديسمبر المقبل عبر موقع الجامعة الإلكتروني، الذي يخص الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات.

وذكر مصدر مسؤول في عمادة القبول والتسجيل أن الطلبة المقبولين قبولا مؤجلا للفصل الدراسي الثاني، تم ارسال رسائل نصية إليهم على هواتفهم الخاصة للالتحاق بكلياتهم التي قبلوا بها وإكمال إجراءات القبول، بينما سترسل الجامعة رسائل نصية إلى الطلبة غير محددي الجنسية الذين قبلوا في الفصل الدراسي الثاني لإكمال إجراءات القبول، والذين يقدر عددهم 85 طالبا وطالبة.

وأشار المصدر إلى أن عمادة القبول والتسجيل ملتزمة بخطة القبول التي وضعها مجلس الجامعة، وفق الشروط والضوابط المعلنة والأعداد.

وذكر المصدر "أن هناك دراسة لتطوير آلية القبول وامكانية لبحث زيادة اعداد المقبولين، بحيث لا يتعارض هذا الامر مع التنظيم والعملية الأكاديمية، وإدخال عنصر التكنولوجيا الحديثة في آلية القبول والتسجيل، ويأتي ذلك لتذليل العقبات والمصاعب والعراقيل التي تواجه الطلاب والطالبات، وأن كل تطوير يجب ان يكون نتاج تعاون بين الجامعة والطالب مما يحقق التطور المنشود وراحة الطلاب والطالبات".

ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت فهد العبدالجادر أن الاتحاد يسعى جاهدا إلى تقديم كل ما يخدم الجموع الطلابية، مشيرا إلى أن هناك سلسلة من الاجتماعات الحالية لاستقبال الجموع الطلابية المستجدة.

وأشار العبدالجادر لـ"الجريدة" أن الاجتماعات تكمن لوضع خطة للفصل الدراسي الثاني والبرامج التي يتم عملها، ويدخل ضمنها خطط خاصة للمستجدين في عقد اللقاءات التنويرية وكل ما يخدم المستجدين.

back to top