أصيب رجلا إطفاء في حريق كبير اندلع ظهر أمس في سكن مخالف للعمال في سطح إحدى البنايات في شارع فهد السالم تبلغ مساحته 2000 متر مربع، كما أسفر الحريق عن خسائر مادية جسيمة في البناية وسكن العمال.

Ad

من جهته، قال نائب المدير العام لشؤون المكافحة في الإدارة العامة للإطفاء العميد خالد المكراد، إن "غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً ظهر أمس يفيد باندلاع حريق في سطح إحدى البنايات في شارع فهد السالم"، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء المدينة والهلالي والإنقاذ الفني إلى موقع البلاغ.

وأضاف المكراد أن فرق الإطفاء فور وصولها عملت على إخلاء المبنى من السكان وفصل التيار الكهربائي، ومن ثم شرعت في عمليات المكافحة، حيث تبين أن الحريق اندلع في سكن عمال مخالف أنشئ في سطح البناية، وهو عبارة عن شبرات من الكيربي والخشب، لافتاً إلى أن وجود هذا الكم من المخالفات ساهم في امتداد رقعة الحريق الذي اثر على السكن بالكامل، إلا أن رجال الإطفاء سيطروا عليه وحالوا دون وصوله إلى البنايات المجاورة.

وذكر المكراد أن رجال الإطفاء تمكّنوا من إخماد الحريق بشكل نهائي بعد حوالي 45 دقيقة من اندلاعه، لافتاً أن إلى مالك البناية ارتكب مخالفة صريحة وصارخة في نفس الوقت، إذ إن سطح البناية يستخدم لعمليات الإخلاء والتهوية في حالات الحرائق والحوادث الأخرى، ولا يجوز تحويله إلى سكن لأي سبب من الأسباب.

وعن حالة الإطفائيين المصابين، قال المكراد إن "حالتهم الصحية مطمئنة ولا تدعو إلى القلق وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فني الطوارئ الطبية"، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء استخدموا السلالم في عمليات المكافحة.