تشلسي يعود إلى التركيز على البطولة المحلية

نشر في 08-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2012 | 00:01
No Image Caption
يسعى تشلسي الى تحقيق فوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد بينيتيز، وذلك عندما يواجه مضيفه سندرلاند اليوم في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.
يبدو مدرب تشلسي الجديد الاسباني رافايل بينيتيز في وضعية صعبة للغاية عندما يحل فريقه ضيفا على سندرلاند اليوم ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

رغم ان الـ"بلوز" حقق الاربعاء فوزه الاول بقيادته على حساب نوردشيلاند الدنماركي (6-1) الا ان ذلك لم يكن كافيا لتجنيب الفريق اللندني تنازله عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويأمل بينيتيز ان يكون هذا الفوز الكبير، رغم هامشيته نتيجة فوز يوفنتوس الايطالي على مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني (1-صفر) ولحاقه بالاخير الى الدور الثاني، بمثابة انطلاقته الفعلية مع الفريق رغم بدء الحديث عن ان المدرب الاسرائيلي افرام غرانت سيعود للاشراف على ال"بلوز" حتى نهاية الموسم.

وكان تشلسي اقال غرانت في مايو 2008 بعد ثلاثة ايام على خسارة الفريق اللندني لنهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بركلات الترجيح امام مواطنه مانشستر يونايتد، لكن المدرب الاسرائيلي حافظ على علاقته المميزة مع مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

وذكرت بعض التقارير ان ابراموفيتش يعتزم التعاقد مع الاسباني غوارديولا في نهاية الموسم وسيطلب من غرانت ان يتولى مهام المدرب المؤقت بدلا من بينيتيز الذي يبدو في طريقه للانضمام الى لائحة ضحايا الملياردير الروسي بعد الخسارة التي مني بها تشلسي السبت الماضي امام جاره وست هام (1-3) في المرحلة الماضية.

ودخل تشلسي الى مواجهته مع جاره وست هام وهو في وضع لا يحسد عليه لانه فشل في التخلص من اللعنة التي تلاحقه منذ خسارته امام غريمه مانشستر يونايتد في اواخر اكتوبر الماضي.

ولم يتمكن تشلسي من تحقيق الفوز في سبع مراحل على التوالي، علما بانه كان يتربع على الصدارة بعد ان افتتح الموسم بالفوز في سبع مباريات من اصل 8 (تعادل في الاخرى) قبل ان يستضيف "الشياطين الحمر" في المرحلة التاسعة ويخسر امامه 2-3 ما تسبب بفقدان توازنه ما دفع ابراموفيتش الى التخلي عن خدمات المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو والاستعانة ببينيتيز المغضوب عليه من قبل جماهير النادي.

لكن شيئا لم يتغير تحت قيادة مدرب ليفربول السابق اذ تعادل تشلسي في مباراته الاولى معه ضد مانشستر سيتي ثم امام فولهام قبل ان يتلقى السبت الماضي هزيمته الثالثة هذا الموسم والاولى امام الـ"هامرز" منذ الثالث من مايو 2003 حين خسر امامه على الملعب ذاته صفر-1.

لكن الحظ اسعف تشلسي لمرحلتين على التوالي لأنه حافظ على المركز الثالث مستفيدا من سقوط منافسه الاساسي على هذا المركز وست بروميتش البيون مرتين على التوالي.

وكان توتنهام الذي يخوض اختبارا صعبا للغاية في ضيافة ايفرتون، المستفيد من سقوط جاره تشلسي ووست بروميتش ليصبح على المسافة ذاتها منهما وذلك بعدما حقق فريق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش فوزه الثالث على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب جاره ومضيفه فولهام 3-صفر.

أرسنال يواجه ويست بروميتش

أما بالنسبة للفريق اللندني الآخر ارسنال الذي يخوض بدوره مواجهة نارية مع ضيفه وست بروميتش، فحاله ليست افضل من تشلسي على الاطلاق اذ لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة فقط في اخر ست مباريات له بالدوري وهو مني الاسبوع الماضي بهزيمته الرابعة هذا الموسم والثانية على ارضه وجاءت على يد سوانسي سيتي (صفر-2)، كما خسر الثلاثاء امام مضيفه اولمبياكوس اليوناني (1-2) في دوري ابطال اوروبا لكن هذه الهزيمة لم تكن مكلفة كونه ضمن تأهله الى الدور الثاني.

إيقاف أوبي ميكل

3 مباريات

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أمس الأول إيقاف لاعب وسط تشلسي الدولي النيجيري جون اوبي ميكل 3 مباريات، بسبب تصرفاته بحق الحكام عقب مباراة فريقه امام مانشستر يونايتد في 28 اكتوبر على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الدوري المحلي.

وكان الاتحاد الانكليزي فتح تحقيقاً بحق اوبي ميكل، بسبب شتمه وتهديده الحكام في غرفة ملابسهم بعد المباراة التي خسرها النادي اللندني 2-3. واعترف أوبي ميكل بالوقائع وفرضت عليه ايضا غرامة مالية قيمتها 60 الف جنيه استرليني.

وكان النادي اللندني اتهم حكم المباراة مارك كلاتنبورغ بتوجيه شتائم عنصرية إلى أوبي ميكل خلال المباراة، استنادا الى شهادة زميله في الفريق الدولي البرازيلي راميريش، وبرأ الاتحاد الإنكليزي الحكم.

وأوضح الاتحاد الانكليزي ان اوبي ميكل حظي بـ"ظروف التخفيف، لأنه كان يعتقد بصدق انه كان ضحية شتائم عنصرية في الوقت الذي هاجم الحكام في غرف الملابس".

back to top