عبدالله التركماني يعود إلى التمثيل المسرحي

نشر في 06-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 06-12-2012 | 00:02
يشارك في عرض «نرفانا» لفرقة الخليج

يتجدد لقاء الفنان عبدالله التركماني بخشبة المسرح بدور جديد مع فرقة مسرح الخليج العربي بعد انقطاع عام كامل.
يعود الفنان عبدالله التركماني إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية «نرفانا» لفرقة مسرح الخليج العربي، التي تشارك بها في المسابقة الرسمية لمهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر، الذي ستنطلق فعالياته من 10 إلى 19 ديسمبر الجاري.

ويقول التركماني عن مشاركته في هذا العمل الجديد: «أشكر مسرح الخليج العربي والمخرج يوسف البغلي على اختياري لتأدية شخصية «كبير الرهبان»، وأتمنى من الله أن يوفقني في هذا الدور وكذلك جميع فريق المسرحية».

وأشار إلى أن حنينه الى التمثيل على خشبة المسرح لم ينقطع بتاتاً، لكن السبب الرئيسي في الابتعاد عن المسرح عدم توافر الدور الملائم والنص الجيد، مؤكداً أنه وجد ضالته في مسرحية «نرفانا»، وموعد عرضها يوم الأحد 16 ديسمبر على مسرح الدسمة.

وأضاف التركماني: «كانت آخر مشاركة لي في مسرحية (آه) مع المخرج د. شايع الشايع في مهرجان الكويت المسرحي الثاني عشر 2011، وقد حصلت على جائزتين هما أفضل ممثل دور أول فهد العبدالمحسن وأفضل ممثل واعد عبدالعزيز النصار».

من جانب آخر، يترقب التركماني المشاركة في مهرجان المسرح العربي الخامس، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح، في الدوحة من 10 إلى 16 يناير المقبل، وذلك من خلال مسرحية «مندلي» لفرقة الجيل الواعي، وهي من إخراجه، ليدخل المنافسة مع ثمانية عروض عربية على جائزة سمو الشيخ د. سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة.

وكان التركماني قد حصل على جائزة أفضل مخرج عن «مندلي» في مهرجان أيام المسرح للشباب التاسع، إضافة إلى حصول العمل على الجائزة الكبرى وهي أفضل عرض مسرحي متكامل، وجائزة أفضل ممثل دور ثان لضاري عبدالرضا.

يشار إلى أن عبدالله التركماني قد صعد خشبة المسرح لأول مرة مع فرقة المسرح الجامعي في مسرحية «هل يفتح الباب؟» للمخرج خالد المفيدي، وحصل من خلالها على جائزة أفضل ممثل واعد في مهرجان الكويت المسرحي السادس 2002، كما فاز بأفضل ممثل دور أول عن «سوق الجمعة» لفرقة الجيل الواعي في مهرجان أيام المسرح للشباب الرابع 2007.

back to top