المبارك لـ الجريدة•: «التشريعية» ستحدد اليوم 5 أولويات لستة أشهر

نشر في 23-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 23-12-2012 | 00:02
No Image Caption
تحدد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في اجتماعها اليوم أولوياتها الخمس للستة أشهر المقبلة، بناء على طلب رئيس المجلس علي الراشد.

وقالت رئيس اللجنة د. معصومة المبارك في تصريح لـ"الجريدة"، إن اللجنة ستناقش في اجتماعها اليوم عددا من مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة في الفصول التشريعية السابقة، ومازالت على جدول أعمالها ولم تسحبها الحكومة، مضيفة أن "اللجنة ستتعامل مع طلب رئيس المجلس الخاص بتحديد الأولويات التشريعية الخمس للجنة التشريعية حتى تدرج ضمن قائمة أولويات المجلس للستة أشهر المقبلة".

وفي تصريح آخر استنكرت المبارك الجريمة النكراء التي وقعت في مجمع الأفنيوز، والتي كان ضحيتها طبيبا شابا، مشددة على ضرورة ألا تمر هذه الجريمة مرور الكرام، محملة المسؤولية لوزير الداخلية.

وأكد المبارك "انها ظاهرة خطيرة تثير العديد من الأسئلة حول وجود ودور الأجهزة الأمنية في المجمعات التجارية"، مضيفة "وعلى الداخلية إصدار بيان حول هذه الجريمة يبين إجراءات ضبط القاتل وطمأنة الناس على أن الوزارة جاهزة لحمايتهم".

وحذرت وزير الداخلية من أي تدخلات لمصلحة المتهم كما جرت العادة، مؤكدة أن "التعامل مع هذه الجريمة البشعة إما أن يرسخ مفهوم دولة القانون فيطمئن الناس، أو يدفع بدولة الفوضى والانفلات والقفز على القانون".

back to top