يحل منتخب اليابان لكرة القدم ضيفا ثقيلا على نظيره العماني في مسقط اليوم آملا طرق باب نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014، في حين يبحث صاحب الارض عن نتيجة ايجابية تعزز فرصته في نيل احدى بطاقتي المجموعة الثانية في الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية.

Ad

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، وفوزها سيضعها في النهائيات للمرة الخامسة على التوالي بنسبة كبيرة جدا. وتملك عمان 5 نقاط في المركز الثالث، بفارق الاهداف خلف استراليا التي ترتاح في هذه الجولة، مقابل 4 نقاط للاردن ونقطتين للعراق.

وتمثل مباراة عمان واليابان اهمية خاصة للمنتخبين حيث يأمل كلاهما في نقاطها، العماني من اجل الدخول في معترك المنافسة وتقليل فارق النقاط عن نظيره الياباني الذي يريد "حسم" بطاقته مبكرا قبل ثلاث جولات من النهاية.

ويدخل المنتخبان المباراة في ظروف صعبة، وكلاهما يعاني الغيابات حيث يفتقد المنتخب العماني كلا من أحمد حديد وحسين الحضري ومحمد الشيبة وقاسم سعيد بداعي الاصابة وسعد سهيل للايقاف، بينما سيغيب عن المنتخب الياباني لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي شينجي كاغاوا والظهير الأيمن يويتشي كومانو بسبب الاصابة، كما يغيب كييسوكي هوندا صاحب اربعة اهداف في الدور الحاسم حتى الآن بسبب الاصابة.