تأهل فريق تشلسي الإنكليزي للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية باليابان، بعدما تغلب على مونتيري المكسيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف امس في المربع الذهبي للبطولة.

Ad

ويلتقي تشلسي في المباراة النهائية بعد غد مع كورينثيانز البرازيلي الذي كان قد تغلب على الأهلي المصري بهدف نظيف الأربعاء في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يلتقي الأهلي مع مونتيري بعد غد أيضا.

وأنهى تشلسي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله النجم الإسباني الدولي خوان ماتا في الدقيقة 17.

وفي غضون دقيقتين من بداية شوط المباراة الثاني، أضاف تشلسي الهدفين الثاني والثالث حيث تكفل المهاجم الإسباني فرناندو توريس بتسجيل الهدف الثاني بعد مرور عشرين ثانية من بداية شوط المباراة الثاني قبل أن يسجل دارفين فرانسيسكو تشافيز مدافع مونتيري هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 47.

سيطرة واضحة للبلوز

وسيطر البلوز على مجريات اللعب بشكل كامل في الدقائق الأولى، وأجبروا لاعبي مونتيري على التراجع جميعا إلى منتصف ملعبهم.

وكاد تشلسي أن يتقدم بهدف في الدقيقة الثالثة بعدما مرر البلجيكي ادين هازارد كرة رائعة إلى زميله الإسباني خوان ماتا، ولكن جوناثان ايمانويل اروزكو حارس مونتيري وقف له بالمرصاد.

وسنحت فرصة جديدة لتشلسي عبر تمريرة من البرازيلي أوسكار إلى ديفيد لويز داخل منطقة الجزاء، ولكن الهجمة انتهت بتسديدة مرت بالكاد من فوق العارضة.

وتواصلت الفرصة تلو الأخرى للنادي اللندني، ومن إحدى هذه الهجمات كاد هازارد أن يفتتح التسجيل، ولكنه سدد بغرابة فوق الشباك وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى.

وجاءت أول فرصة لفريق مونتيري في الدقيقة التاسعة، ولكن الدو دي نيجريس سدد في أحضان بيتر تشيك حارس مرمى تشلسي.

وبذل هازارد وأوسكار وديفيد لويز مجهودا كبيرا في منطقة جزاء مونتيري، ولكن تشلسي فشل في هز الشباك طوال الربع ساعة الأولى.

وأعلنت الدقيقة 17 هدف السبق لتشلسي بعدما تناقل أوسكار وأشلي كول الكرة قبل أن تصل الكرة إلى ماتا داخل منقطة الجزاء ليطلق قذيفة صاروخية عرفت طريقها للشباك.

وأسفر الهدف عن ارتفاع معنويات لاعبي تشلسي، ليواصلوا شن الهجمات واحدة تلو الأخرى بهدف تسجيل هدف ثان يحسمون به النصر، في الوقت الذي اضطر فيه لاعبو مونتيري إلى التراجع لمنطقة جزائهم لصد الطوفان الهجومي للبلوز.

وحاول مونتيري أن يتدارك الموقف في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، وبالفعل شن الفريق هجمتين عن طريق دي نيجريس وخيسوس كورونا، ولكن دون أن ينجح في الوصول إلى شباك تشلسي.

وتراجع أداء الفريقين في الدقائق الخمسة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشلسي بهدف خوان ماتا.

توريس يحرز الهدف الثاني

وقبل مرور عشرين ثانية على بداية الشوط الثاني، أضاف تشلسي هدفه الثاني عن طريق فرناندو توريس الذي تلقى تمريرة رائعة من هازارد ليسدد كرة عشوائية اصطدمت بأقدام مدافعي مونتيري وحولت اتجاهها إلى داخل الشباك.

ومع حلول الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني رفع تشلسي غلته من الأهداف إلى ثلاثة، عبر هدف من نيران صديقة أحرزه دارفين فرانسيسكو تشافيز مدافع مونتيري عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما أرسل توريس تمريرة رائعة إلى خوان ماتا على خط المرمى، ليسدد الأخير مباشرة قبل أن تصطدم الكرة بقدم المدافع وتحتضن الشباك.

وتراجعت وتيرة المباراة كثيرا بعد الهدف الثالث لتشلسي، حيث دبت روح الاستسلام بين لاعبي مونتيري في الوقت الذي فضل فيه لاعبو الفريق اللندني عدم ارهاق أنفسهم كثيرا بعدما ضمنوا إلى حد كبير الفوز بالمباراة.

وندرت الفرص كثيرا في الشوط الثاني مقارنة بالشوط الأول بعدما حسم تشلسي الفوز بالأهداف الثلاثة.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة، أحرز دي نيغريس هدف حفظ ماء الوجه لمونتيري.

(د ب أ)