طالب عضو المجلس البلدي رئيس لجنة محافظة الفروانية احمد البغيلي الحكومة بإقرار مرسوم ضرورة لإنهاء قضية تثمين شقق الصوابر، البالغ عددها 528 شقة، وادراجها في الميزانية، نظرا للضرورة القصوى بعد الحريق الاخير.  

Ad

وقال البغيلي، في تصريح صحافي امس، إن لجنة التثمين التابعة لوزارة المالية كانت قدرت قيمة تثمين مجمع الصوابر بنحو 120 مليون دينار، على ضوء مساحة كل شقة من الشقق البالغ عددها 528، بمساحة 209 أمتار مربعة، لكن حتى الآن لم ينفذ اي شيء، ولم يتم التفاوض مع الملاك بشأن اسعار الشقق.

واضاف أن تثمين "الصوابر" كان في عهدة مجلس الأمة المنحل، لاقرار الميزانية الخاصة به، الا أنه تم حل المجلس ولم تقر الميزانية الخاصة به، ما يتطلب مرسوم ضرورة لانهاء هذه المشكلة.

واوضح انه تم الاتفاق سابقا بين الجهات المختصة على تقديم النماذج النهائية التي طلبتها إدارة نزع الملكية، لتحديد آلية نقل الملكية للشقق السكنية في "الصوابر"، على أن يتم حصر الأعداد والمساحات التي قد تأتي نتيجة لتثمين الشقق الخاصة في المجمع، ما يعني انه لا توجد لمشكلة في تثمينه.

وتابع: "نحتاج إلى حل سريع وعاجل وإصدار صيغ الاستملاك تطبيقاً للمادة 6 من المرسوم بالقانون رقم 131 لسنة 1986 بشأن نزع ملكية العقارات، الصادر بشأنها صيغ الاستملاك، نظرا لكثرة الحرائق في هذا المجمع مؤخرا، خاصة ان اغلب شقق الصوابر أصبح سكن عمال، ولا توجد في المجمع ضمانات للامن والسلامة، ما يهدد المنطقة بحرائق متتالية".