جوبيه يناشد ساركوزي التدخل لإنقاذ اليمين

نشر في 27-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2012 | 00:01
ناشد رئيس الوزراء الفرنسي السابق ألن جوبيه رئيس البلاد السابق نيكولا ساركوزي أمس، التدخل لإنقاذ حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" المحافظ من الانهيار بعدما فشلت محاولته في التوسط لإنهاء الصراع الدائر حول زعامة الحزب.

وقال جوبيه لإذاعة "آر تي إل" بعد يوم من إخفاقه في إقناع فرانسوا فيون وجان فرانسوا كوبيه، اللذين يدعي كل منهما الفوز بزعامة الحزب في الانتخابات التي جرت في 18 نوفمبر الجاري، بقبول وساطته أنه: "هذا دوره (ساركوزي)، يبدو واضحاً أنه الوحيد الذي يمتلك القدرة اليوم على أن يقترح مخرجاً، لا أعرفه أنا نفسي".

وبات أكبر أحزاب المعارضة اليمينية الفرنسية على وشك الانهيار بعد فشل محادثات لحل الخلاف حول رئاسة الحزب، خصوصاً بعد أن أعلن رئيس الوزراء السابق فرنسوا فيون أنه سيلجأ إلى القضاء.

وتبادل فيون (58 عاماً) وكوبيه (48 عاماً) الاتهامات بالتزوير وسوء النية منذ إعلان نتائج انتخابات الحزب بتقدم ضئيل لكوبيه. وأُعلن كوبيه فائزاً بهامش 98 صوتاً فقط من أصل 150 ألفاً شاركوا في انتخابات الحزب، إلا أن اللجنة الانتخابية للحزب أعلنت بعد ذلك أن أصوات الناخبين ما وراء البحار والتي لم تُحسب، كانت ستقلب النتيجة.

ورد معسكر كوبيه انه كان سيفوز بهامش كبير لولا التزوير الذي حصل في نيس (جنوب فرنسا).

(باريس ــــ أ ف ب، رويترز)

back to top