أكد رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ان مجلس الإدارة لم يقم بأي خطوة بشأن مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في بطولة كأس أبطال آسيا في الموسم المقبل، وتلبية الشرط الأهم الذي فشلت الاندية الكويتية في تطبيقه منذ وقت طويل، من خلال اعلان النادي ككيان تجاري مستقل.

Ad

واكتفى المرزوق، في تصريح لـ"الجريدة"، بالقول إن "الموضوع يسبق اوانه الآن، لأن الأبيض لم يحسم بعد تأهله للمباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وهو الأمر الذي يعطيه الاحقية في الصعود المباشر الى دوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة".

ورغم ان جميع الأندية الكويتية تسعى الى تأسيس قاعدة احترافية في عملها، ليتسنى لها تطبيق الشروط التي فرضها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتالي اخذ فرصتها في المشاركات القارية، فإن المشكلة تكمن في تعارض هذه الخطوة مع النظام القانوني الكامل والمعمول به في البلاد، وارتباطه بقوانين متشابكة لا يمكن فصل احداها عن الاخرى دون تشريع كامل ينظم ذلك.

وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة قد اعلنت في نوفمبر الماضي ان النية تتجه إلى تطبيق نظام الاحتراف الكامل في موعد اقصاه مارس الماضي، بعد استيفاء التعديلات اللازمة على مسودات مقترحة لعقود اللاعبين، واخذ الموافقة اللازمة من وزارة المالية، وهي الجهة المشرفة ماليا على رواتب اللاعبين الموظفين في الجهات الحكومية المختلفة.

وتسعى "الهيئة" إلى العمل على إعفاء الدولة من الصرف على اللاعبين اثناء مدد تعاقدهم مع انديتهم، حفظا للمال العام، وهي خطوة منطقية وتحسب للقائمين على ملف الاحتراف الكامل بالهيئة.