فوزان سهلان للكويت وكاظمة على الصليبيخات والسالمية

نشر في 18-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2012 | 00:01
No Image Caption
في افتتاحية القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة
استطاع الكويت الفوز بسهولة على الصليبيخات 92-53، كما هزم كاظمة السالمية بسهولة أيضا 71-38.
حقق الفريق الاول لكرة السلة بنادي الكويت انتصارا سهلا على الصليبيخات بنتيجة 92-53، في اللقاء الذي جمعهما أمس الاول على صالة نادي النصر، ضمن الجولة الافتتاحية من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت ايضا فوز كاظمة على السالمية 71-38.

وبهذه النتيجة رفع الكويت رصيده إلى 19 نقطة من 9 انتصارات وخسارة واحدة، كما ارتفع رصيد كاظمة إلى 18 نقطة من 8 انتصارات وخسارتين، بينما ارتفع رصيد الصليبيخات إلى 14 نقطة من 5 انتصارات و4 خسائر، والسالمية 11 نقطة من انتصارين و7 خسائر.

سيطرة الأبيض

وسيطر الكويت على مجريات المباراة منذ البداية عن طريق تألق الاميركي ماريو اوستن في التسجيل من اسفل السلة، إلى جانب تميز احمد المطيري في التسجيل من خارج القوس، في المقابل واجه الصليبيخات صعوبة في اختراق دفاعات الكويت الذي اتبع طريقة دفاع المنطقة "الزون"، لينتهي الربع الاول لمصلحة الأبيض بفارق 12 نقطة 21-9.

وواصل الكويت نفس الاداء في الربع الثاني، خصوصا عبر تألق راشد الرباح في الهجوم المرتد السريع (الفاست بريك)، حيث سجل 12 نقطة، فضلا عن تميز الاميركي دايزموند وحسين الخباز، بينما حاول مدرب الصليبيخات خالد الصعب مجاراة خصمه عن طريق الدفاع المتقدم، ومحاولة تنفيذ الهجوم السريع عبر الاميركي مايكل جورني ونواف صلاح وعادل السعدون، لكنه واجه صعوبة كبيرة لقوة دفاع الكويت الذي انهى الربع الثاني متقدماً 46-22.

تراجع الأداء

وتراجع الاداء بصورة عامة في الربع الثالث، بعد أن ضمن الكويت نتيجة اللقاء، لكن مدربه البحريني سلمان رمضان استمر في الدفع بلاعبيه الاساسيين، مقابل محاولات حثيثة من لاعبي الصليبيخات مخلد الهرشاني وفيصل ضاري وحسين حاجيه، إلا أن الكويت واصل تقدمه في نهاية الربع بفارق 32 نقطة 64-32.

وارتفع معدل التسجيل في الربع الرابع، بعد ان تخلى كل فريق عن الحذر الدفاعي، وشهد الربع بعض الاحتجاجات من لاعبي الصليبيخات على حكام المباراة، قبل أن ينتهي اللقاء لصالح الكويت 92-53.

وتميز في التسجيل من الكويت راشد رياض 24 نقطة، وماريو اوستن 16 نقطة، وفهد الظفيري 13، ومن الصليبيخات مايكل جورني 17، ونواف صلاح 9، وسجل الكويت 9 ثلاثيات، مقابل 3 للصليبيخات.

وسحب حكم المباراة الاول احمد العصفور بطاقة لاعب الصليبيخات فهد عايد العنزي لتلفظه عليه خلال احدى الألعاب التي طالب فيها اللاعب بخطأ من الحكم قبل ان يتبادلا النقاش الذي كاد يتطور لولا تدخل اداريي ولاعبي الصليبيخات، ليطرد بعدها العصفور اللاعب لعدم الأهلية، أدار اللقاء الحكام أحمد العصفور وحافظ الحلبي وعيسى الحمد. 

back to top