حسن: «مشرف» تعتزم الدخول في مشاريع كبرى

نشر في 08-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2012 | 00:01
الجاسر: جزء من زيادة رأس المال الجديدة لخفض الديون طويلة الأجل

وافقت عمومية مشرف للتجارة العامة والمقاولات على زيادة رأسمالها من 20 إلى 40 مليون دينار، وذلك من خلال إصدار 200 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.
قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة مشرف للتجارة العامة والمقاولات خلدون حسن ان سعي الشركة لزيادة رأسماها الى 40 مليون دينار يأتي بهدف تعزيز الميزانية العامة للشركة، اضافة الى الدخول في مشاريع كبرى وذات مردود مادي جيد، حيث تحتاج تلك المشاريع الى رأسمال كبير وامكانيات قوية لمواكبتها.

واكد حسن في تصريحات صحفية على هامش انعقاد الجمعية العمومية امس ان «مشرف» لديها العديد من المشاريع الكبرى في مجال البنية التحتية مشيرا الى انها تنوي خلال الفترة المقبلة دخول بعضها بالاضافة الى مشاريع في مجالي النفط والانشاءات.

خفض الديون

ومن ناحيته، اشار مدير ادارة شؤون العملاء في الشركة محمد الجاسر الى ان الشركة سوف تستخدم جزءا من زيادة رأس المال لخفض الديون طويلة الاجل وتقوية المركز المالي للشركة، لافتا الى ان حجم الالتزامات المالية للشركة تقدر بنحو 15 مليون دينار وسيتم التفاوض مع الجهات الدائنة لسداد  اجزاء منها وفقا للشرائح المسددة لزيادة رأسمال.

واضاف الجاسر ان الجزء الاكبر من الزيادة سوف يستخدم لتعزيز امكانات الشركة الفنية والآلية لمواكبة وتفعيل استراتيجية الشركة المقبلة.

ووافقت العمومية على زيادة رأسمال الشركة من 20 الى 40 مليون دينار وذلك من خلال اصدار 200 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 100 فلس بدون علاوة اصدار تدفع على دفعات وتخصص لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في الاولوية في الاكتتاب في اسهم الزيادة مع تفويض الجمعية العامة لمجلس الادارة في وضع ضوابط وشروط وقواعد استدعاء زيادة رأسمال.

كما صادقت العمومية غير العادية على هذا البند (زيادة رأس المال) اضافة الى تعديل نص المادة من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الاساسي للشركة بحيث يكون بعد التعديل: «حدد رأسمال الشركة بمبلغ 40 مليون دينار موزعة على 400 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، وجميع الاسهم نقدية وعينية».

back to top