سليمان يواصل لقاء اللبنانيين في الأرجنتين: لا تجعلوا السياسات المحلية السخيفة تُقسمكم

نشر في 06-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-10-2012 | 00:01
شربل: حادثة «النبي شيت» غير مفتعلة وسببها تقني
واصل الرئيس اللبناني ميشال سليمان زيارته للأرجنتين، حيث تابع لقاءاته مع أعضاء من الجالية اللبنانية والمتحدرين من أصل لبناني، الذين يُعدون بالملايين، مؤكداً أنه لا خوف على لبنان وأن مستقبله سيكون أفضل من ماضيه، وداعياً المغتربين ألا يجعلوا السياسات المحلية السخيفة تثير الانقسام بينهم.

وقال سليمان خلال حفل استقبال أقامه على شرفه سفير لبنان لدى الأرجنتين هشام حمدان، من بيونس ايرس بحضور حشد كبير من أركان الجالية اللبنانية، أمس الأول: «لا خوف على لبنان، فهو لا يزال مستشفى الشرق الأوسط وجامعته، ونحن نفتخر بالمستوى الذي يتمتع به لبنان على صعيد الطبابة والاستشفاء والجامعات». وأضاف: «نظامنا الديمقراطي هو من الأفضل في العالم، وهو بفضل ما يحصل، يظهر للجميع أنه نموذج للعالم الجديد المتعدد الذي أنتجه التطور العلمي والعولمة».

وإذ أشاد بـ»الأرجنتينيين من أصل لبناني وبالدور الذي لعبوه ويلعبونه في تطوير وازدهار الأرجنتين»، دعاهم إلى ألا يجعلوا «السياسات المحلية السخيفة» تثير الانقسام بينهم، في إشارة إلى ما يجري داخل لبنان، وإلى أن يحافظوا على الروابط مع الأشقاء العرب جميعا لأنهم «يمدونهم بالقوة»، و»تحديدا مع الاخوة السوريين الذين يشاطرونهم الوجود في هذه الدول».

على صعيد آخر، أكد وزير الداخلية مروان شربل أن «حادثة النبي شيت غير مفتعلة، إنما الانفجار سببه تقني، وقد يكون ناجما عن ارتفاع الحرارة وعدم تنظيم القذائف القديمة الصنع الموجودة في المستودع».

وكان «حزب الله» أعلن الأربعاء الماضي، أن انفجارا وقع في احد مستودعات الذخيرة في بلدة النبي شيت البقاعية، أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

من ناحية أخرى، شدّد شربل على أن الوضع الأمني في لبنان «مستقرّ»، منوها بجهود الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية التي «تقوم بدورها على أكمل وجه لضبط الأمن».

back to top