"نفط الكويت": المسح الزلزالي في شمال الكويت يعد الأكبر في العالم

نشر في 03-12-2012 | 16:22
آخر تحديث 03-12-2012 | 16:22
No Image Caption
اعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة نفط الكويت سامي الرشيد بدء عمليات المسح الزلزالي ثلاثي الابعاد لمنطقة شمال الكويت موضحا ان هذه المسوحات الزلزالية تعد الأكبر في العالم وتغطي مساحة 4500 كم مربع بما يعادل ربع مساحة الكويت.

وقال الرشيد في تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال الرسمي بتدشين مشروع استخدام تكنولوجيا التقنية الرقمية الحديثة في المسوحات الزلزالية والمؤتمر الخاص بهذا المشروع الذي نظمته شركة نفط الكويت بالتعاون مع منظمة الاستكشافات الامريكية العالمية ان استراتيجية 2030 تفترض استكشاف ما يعادل 750 ألف برميل نفط إضافي استكشافات جديدة بالإضافة إلى مليار ونصف قدم مكعبة من الغاز تضاف إلى الانتاج من الآن حتى 2030 من الاستكشافات الجديدة.

وأشار الرشيد إلى أن ذلك يضاف إلى التحدي الكبير والطموح لادارة الاستكشاف بالشركة موضحا ان هذه المسوحات تغطي مساحة كبيرة وهامة بدقة متناهية بشكل ثلاثي الابعاد سيعطي معلومات دقيقة تعد الادق في العالم باستخدام أكبر عدد (لواقط) تصل إلى 220 ألف لاقط بنفس الوقت بكلفة قدرت بحوالي 185 مليون دولار على مدى عامين.

وأوضح الرشيد أن هذه المسوحات سوف تعطي بيانات هامة جدا عن هذه المنطقة لأعماق تصل إلى 25 ألف قدم تحت الأرض وهي تتميز بالدقة والعمق والمساحة مضيفا أن الجديد في التقنية هي الدقة والعمق حيث أنه لأول مرة يتم استخدامها بهذا الحجم والعمق.

ولفت إلى أن نفط الكويت تعمل على الحصول على أفضل التقنيات في العالم بشهادة الجميع مشيرا إلى أن مدة المسح تستغرق عامين.

back to top