أكد وزير التجارة والصناعة وزير الإسكان بالوكالة أنس الصالح أن أسعار الأراضي السكنية وكذلك المنازل مبالغ فيها، موضحاً أن حل مشكلة الإسكان يكون بتفعيل البرامج والمشاريع الإسكانية وتحرير الأراضي لزيادة المناطق المدنية والسكانية، مشيراً إلى أن "توفير المسكن المناسب لكل مواطن على رأس أولوياتنا، وهناك تعاون بين عدة جهات لإيجاد حلول سريعة".

Ad

 وقال الصالح خلال رده على استفسارات المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عبر الحساب الرسمي لحكومة الكويت، إن عملية تنظيم البورصة بعد صدور قانون هيئة أسواق المال أصبحت من صلاحيات "هيئة السوق" المطلقة دون غيرها.

 وفي ما يتعلق بالشركات المخالفة لقانون الشركات وغير المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، ذكر أن "التجارة" ألغت تراخيص 235 شركة على دفعتين، وكذلك سحبت 166 مخزناً من القسائم الصناعية من مخازن أمغرة، إضافة إلى تطبيق برنامج ميكنة قطاع الشركات تجريبياً في شهر نوفمبر المقبل وصولاً إلى الهدف المنشود.

وفي ما يتعلق بقسائم الشدادية الصناعية، أشار الصالح إلى أن فتح مظاريف مناقصة البنى التحتية سيتم خلال نوفمبر المقبل تمهيداً لتوزيع القسائم على المخططات في بداية السنة القادمة، آملاً أن يتم تجاوز هاجس ندرة الأراضي بعد قسائم الشدادية والنعايم الصناعية.