«التربية»: تدوير مديري المدارس بعد مضي 5 سنوات

نشر في 25-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2012 | 00:01
• الكندري: جميع الإجراءات المتعلقة بالكنترول والاختبارات جاهزة
• العنجري: الأنشطة تصقل مواهب ومهارات أطفال «الرياض»
كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الوزارة تدرس تعديل القرار الوزاري الخاص باجراء تدوير لمديري ومديرات المدارس ممن أمضوا أكثر من عشر سنوات في نفس المدرسة، مشيرة إلى أن التوجه هو أن يتم تخفيض مدة ندبهم إلى خمس سنوات وبالتالي اجراء تدوير يشمل كل المديرين والمديرات ممن أمضوا هذه المدة مع بداية العام الدراسي المقبل.

ولفتت المصادر إلى أن عددا من قياديي التربية طرحوا هذه الفكرة معتبرين أن بقاء المدير في نفس المدرسة لمدة عشر سنوات أمر غير منطقي لاسيما أن بقاء الاوضاع لهذه الفترة الطويلة يعمل على تقليل الانتاجية والابداع في العمل، لافتة إلى أن الجهات المختصة بدأت في دراسته بشكل جدي.

وأوضحت المصادر أن بعض المديرين والمديرات عليهم ملاحظات كثيرة في مجال المحاباة وتفضيل بعض المعلمين أو المعلمات على غيرهم خاصة ممن يرتبطون معهم بعلاقة صداقة، ناهيك عن التجاوزات التي قد تحصل بسبب هذه المحاباة، لافتة إلى أن اجراء التدوير وتقليص الفترة لتصبح كل خمس سنوات يقلل إلى حد ما من هذه السلبيات.

المطبعة السرية

من جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري أن الوزارة انتهت من تشكيل اللجان الخاصة بكنترول الاختبارات للفترة الدراسية الثانية والاتفاق مع قطاع الشؤون الادارية على توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالكنترول والمطبعة السرية، مشيرا إلى أن جميع الاجراءات المتعلقة بالكنترول والاختبارات جاهزة.

إلى ذلك، أشاد مدير الشؤون التعليمية بمنطقة حولي التعليمية انور العنجري بالجهود والانشطة التي تقيمها مدارس رياض الاطفال بالمنطقة ودورها في صقل مواهب الاطفال وتنمية مهاراتهم الابداعية فهي سباقة في تطوير عمل المعلمات والطلاب، جاء ذلك خلال اوبريت "الوطن غالي علينا" الذي اقيم صباح امس في روضة مشرف.

بدورها اكدت مراقبة رياض الاطفال بمنطقة حولي التعليمية سعاد جعفر على اهمية غرس مفاهيم الولاء والانتماء للوطن لدى الاطفال، موضحة ان "الكويت هي المنبت الذي تمتد في اغواره جذورنا وهي البداية والنهاية فلنحافظ على الوطن بوحدتنا وتلاحمنا ولنزرع هذا الحب في صغارنا".

السمنة

وعلى صعيد منفصل، أقام التوجيه الفني العام للتربية البدنية بنين محاضرة بعنوان "محاربة السمنة" لمعلمي ومعلمات التربية البدنية بنين حيث تناول المحاضر حسن المجمد عدة محاور منها مفاهيم السمنة وتعاريفها المتداولة واسبابها ومخاطرها وكيفية التخلص او الوقاية منها. وذكر ان هناك 47 مرضا مصاحبا للسمنة اهمها مرض السكري وامراض القلب وتصلب الشرايين.

وشدد على اهمية الرياضة والحركة كأحد اسباب معالجة السمنة والبدانة لدى الطلبة والاطفال وايضا لتفادي المشاكل التي قد تؤثر على الجهاز الهضمي والتنفسي.

back to top