الإبراهيم: نتمنى إقرار القوانين الاقتصادية لاسيما «هيئة الاتصالات» لتطوير الأعمال

نشر في 05-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-12-2012 | 00:01
عمومية «مدى للاتصالات» وافقت على إطفاء الخسائر وعدم توزيع أرباح

سعت شركة مدى للاتصالات إلى دعم نمو قاعدة عملائها، وتنويع الخدمات خلال عام 2011، إضافة إلى تقديم الأفضل في مجال خدمات الاتصالات، والتأقلم مع الظروف والتحديات الطارئة على السوقين المحلي والعالمي.
أعرب رئيس مجلس إدارة شركة مدى للاتصالات أحمد عبدالخضر الابراهيم عن تفاؤله بأن يقوم مجلس الامة الجديد بتمرير التشريعات الاقتصادية التي يحتاجها الاقتصاد الكويتي خلال الفترة القادمة ومن أهمها قانون الشركات وقانون هيئة الاتصالات.

ودعا الابراهيم خلال عمومية الشركة العادية وغير العادية، التي عقدت امس بنسبة حضور 84.8 في المئة، الجهات المختصة في الدولة للعمل على إنجاز مشروع قانون هيئة الاتصالات لتطوير تشريعات وقوانين الاتصالات بما يواكب النظم الحديثة للاتصالات حتى تحدث طفرة حقيقية في قطاع الاتصالات داخل الكويت تواكب فيها الدول المتقدمة.

قاعدة العملاء

وقال الابراهيم ان الشركة سعت لدعم نمو قاعدة العملاء وتنويع الخدمات خلال عام 2011، اضافة إلى تقديم الأفضل في مجال خدمات الاتصالات والتاقلم مع الظروف والتحديات الطارئة على السوقين المحلي والعالمي.

واضاف أن "مدى للاتصالات" تستحوذ على نحو 15 في المئة من الحصة السوقية للأفراد في السوق الكويتي، فيما تصل الحصة السوقية للشركة إلى 35 في المئة على صعيد الشركات.

وبين أنه نظراً لحصول الشركة على ترخيص كمزود خدمة إنترنت لاسلكي وفق اللوائح والأسس التنظيمية الجديدة الصادرة من وزارة المواصلات فقد تطلب توفير سيولة مالية لتلبية واستيفاء متطلبات الوزارة بهذا الشأن كذلك لتوسعة وتطوير شبكة الشركة بما يتلاءم مع الرخصة الجديدة.

وبين أن الشركة أتمت بنجاح عدة عمليات تخارج خلال العام المنصرم وتمثل هذا في التخارج من شركتي مدى الاردن و"ورلد بوينت" الأميركية للاتصالات الدولية، وجاءت عمليات التخارج لعدة أسباب أهمها الظروف الاقتصادية التي طرأت على الأسواق العالمية بشكل عام والسوق المحلي في الأردن، بشكل خاص وتأثيرها الواضح على قطاع الاتصالات المعلوماتية الدولية.

وزاد أن عمليات شركة مدى الدولية لنقل حركة المكالمات الدولية قد تأثرت بسبب فقدان عملاء رئيسيين بالاضافة إلى زيادة المنافسة العالمية وما واكبها من تخفيضات سعرية، وهو ما ترتب عليه أن تصبح شركة مدى الكويت (الشركة الام) هي المركز الرئيسي للعمليات، لافتاً إلى أن شركة ويفز اللبنانية سوف تباشر نشاطها التجاري خلال النصف الاول من سنة 2013.

خدمات الشركة

وعلى صعيد الخدمات التي تقدمها الشركة للقطاعين العام والخاص، قال الابراهيم ان الشركة حققت نمواً في هذا المجال بلغ 10 في المئة خلال العام المنصرم.

وعن الخدمات اللاسلكية للأفراد في السوق المحلي أوضح أن الشركة تمكنت من تدشين الشبكة اللاسلكية للأفراد وتطويرها لتقديم خدمات أسرع وأفضل لنقل المعلومات بسرعات عالية ووفق المعايير العالمية في المجال وباستخدام ترددات جديدة غير مستخدمة بالشبكة التي تخدم شريحة عريضة من المشتركين وذلك باستخدام تقنية "WIMAX-E" حيث تمت مضاعفة السعة الاستيعابية للشبكة الامر الذي مكن الشركة من إطلاق خدمة الإنترنت للأفراد تجارياً خلال الربع الأخير لعام 2011، بحيث يستطيع المستخدم الحصول على الخدمة بكل يسر وسهولة وبدون التعاقد القانوني وغيرها من المعاملات الورقية.

وأضاف أن الشركة تقوم بتوسيع النطاق ليشمل جميع ضواحي الكويت والانتهاء من المرحلة الاولى والثانية، حيث استطاعت تغطية ما يقارب من 60 في المئة من الكويت في 2011، وزادت هذه التغطية في الوقت الحالي لتصل إلى 90 في المئة، كما تسعى لتعزيز الخدمة والشبكة بشكل دوري وذلك نظراً للإقبال المتزايد والكبير على هذه الخدمة.

back to top