برشلونة يؤكد تمسكه بفيلانوفا ويعين رورا لحين شفائه

نشر في 21-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد نادي برشلونة الإسباني تمسكه بالمدرب تيتو فيلانوفا، الذي يعاني تجدد إصابته بسرطان الغدة النكافية, وقال المدير الرياضي للنادي إن جوردي رورا سيتكفل بالمهمة لحين عودة تيتو.
أعلن المدير الرياضي بنادي برشلونة أندوني زوبيزاريتا امس اسناد مهمة تدريب الفريق الأول للمدرب المساعد جوردي رورا، لحين تعافي المدير الفني تيتو فيلانوفا من وعكته الصحية.

وسيقود رورا (45 عاما) تدريبات البرشا بجانب إدارة المباريات بدءا من السبت المقبل في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني امام بلد الوليد.

وأوضح زوبيزاريتا، خلال مؤتمر صحافي، أن "فيلانوفا سيظل مدرب الفريق، وأن رورا سيجلس فقط على مقعده في المباريات لحين عودته".

ونفى زوبيزاريتا وجود اتصالات مع المدرب التاريخي السابق بيب غوارديولا للعودة الى الجهاز الفني للفريق الكتالوني، أو أي محاولة لإقناعه بقطع عزلته عن التدريب مدة عام واحد في نيويورك.

وكان النادي قد أعلن امس الاول، على موقعه الرسمي، خضوع مديره الفني تيتو فيلانوفا لعملية جراحية، وسيمكث للعلاج بالمستشفى فترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أيام.

ومن المنتظر أن يخضع تيتو لفترة نقاهة تقدر بستة أسابيع، وخلال تلك الفترة سيتم تقييم حالته وقدرته على العودة لمزاولة مهام منصبه من عدمها، كما طالب النادي باحترام خصوصية المدرب المريض.

وذكرت تقارير صحافية امس الاول أن آخر الفحوصات الطبية التي أجراها فيلانوفا أظهرت تجدد إصابته بسرطان الغدة النكافية.

في المقابل، ألغى نادي برشلونة كل الفعاليات التي كان من المقرر عقدها امس، وعلى رأسها غداء عيد الميلاد مع المراسلين الصحافيين والعشاء الخاص مع العاملين بالنادي، لكنه أبقى على مران الفريق الأول الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وكان فيلانوفا (44 عاما) قد خضع لجراحة عاجلة في الوجه والفكين والفم خلال نوفمبر 2011، وقتما كان مساعدا لسلفه بيب غوارديولا حين كشفت الفحوصات إصابته بالمرض الخبيث.

وقال طبيب النادي ريكاردو برونا، بعد إجراء العملية، إن فيلانوفا قد تعافى بشكل تام من المرض، وصار قادرا على أداء مهام عمله.

يذكر أن فيلانوفا يقدم موسما مبهرا مع برشلونة حتى الآن، حيث يتصدر الفريق الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه، دون التعرض لخسارة، حيث أهدر نقطتين فقط جراء التعادل مع ريال مدريد.

(إفي)

back to top