كاظمة في مواجهة الكويت المرهق والقادسية يتربص بالصدارة

نشر في 06-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-10-2012 | 00:01
No Image Caption
تقام مساء اليوم ثلاث مواجهات ضمن الجولة الرابعة لمنافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، تجمع كلاً من الكويت امام كاظمة، والعربي امام الصليبيخات، وتختتم بلقاء القادسية امام الجهراء.
تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بإقامة ثلاثة لقاءات، تبدأ في السادسة مساء بلقائي الكويت وكاظمة على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، والعربي مع الصليبيخات على استاد صباح السالم في النادي العربي، بينما تختتم الجولة في الثامنة مساء بلقاء الجهراء الذي يستقبل القادسية على ملعبه مبارك العيار.

الكويت وكاظمة

في اللقاء الأول يدخل الكويت متصدر جدول الترتيب برصيد 7 نقاط بتعادله في الجولة الأولى امام العربي 2-2، وتغلبه على الصليبيخات 4-1 والجهراء 3-صفر، وهو يأمل في مواصلة انطلاقته القوية في البطولة والمحافظة على صدارته.

وكان الجهاز الفني للأبيض بقيادة الروماني ايوان مارين قد اختار التشكيلة التي ستخوض لقاء اليوم عقب انتهاء آخر تدريب للفريق، وذلك بسبب معاناة الفريق من الإرهاق جراء خوضه عدداً كبيراً من المباريات المحلية والخارجية في فترة زمنية قصيرة.

وتتركز اصابات الابيض في خط الهجوم حيث تعرض التونسي عصام جمعة لشد قوي في العضلة الخلفية، خلال مواجهة الاتفاق في البطولة الآسيوية، بالإضافة معاناة هادي خميس من اصابة بعد فترة وجيزة من نزوله، في نفس المباراة.

وفي الجهة المقابلة يدخل كاظمة وهو في المركز الثالث للبطولة برصيد 5 نقاط، جمعها من تعادله امام الصليبيخات والسالمية بنفس النتيجة 1-1، وتغلبه على النصر في الجولة الماضية، بهدفين نظيفين.

وبالرغم من فوزه المطمئن على النصر الا ان البرتقالي لم يظهر بالصورة المعتادة، فقد بدا واضحا خلال اللقاء الماضي، سهولة كسر دفاعاته والوصول الى مرماه، خصوصا عقب غياب مدافعه الصربي نيكولا الذي سيلتحق ببقية زملائه في مواجهة اليوم بعد رفع عقوبة الإيقاف اثر طرده في الجولة الثانية للمسابقة.

العربي والصليبيخات

وفي المباراة الثانية يدخل العربي بمواجهة الصليبيخات، وعينه على نقاط المباراة كاملة، وذلك لكسر سلسلة التعادلات التي يمر بها الفريق لغاية الآن في البطولة، بتعادله امام الكويت 2-2، والجهراء 1-1 وامام القادسية سلبيا في الجولة الأخيرة، الأمر الذي وضعه في المركز السادس برصيد 3 نقاط، وهو ما لا يرضي جماهيره التي تطمح في المنافسة على اللقب هذا الموسم، خصوصا بعد تعزيز الفريق بالمحترفين الأكفاء، وتواجد الاستقرار الفني ببقاء مدرب الفريق البرتغالي روماو للموسم الثاني على التوالي.

في المقابل يأمل الصليبيخات الذي حقق مركزا متقدما في البطولة بوصوله للمركز الرابع برصيد 4 نقاط، جمعها من تعادله امام كاظمة في الجولة الأولى 1-1، وتغلبه على السالمية بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، أكد من خلالها ان اخراجه للسالمية من بطولة كأس ولي العهد في الدور الأول لم يكن بمحض الصدفة، وانه قادم هذا الموسم بصورة مغايرة عما كان عليه في المواسم الماضية.

القادسية والجهراء

وفي ختام منافسات الجولة يدخل القادسية ثاني الترتيب برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن الكويت، وهو يتربص بالصدارة في انتظار تعثر الابيض خلال مواجهة كاظمة.

ويعاني القادسية الذي اكتسح السالمية بنتيجة 4-1 في بداية مشوارة ثم فاز على النصر بهدف نظيف، قبل ان يتعادل مع غريمه الأزلي العربي سلبيا، من عدة غيابات في صفوفه، حيث يعاني من غياب كل من نواف الخالدي وطلال العامر للإيقاف ومساعد ندا وخالد القحطاني ومحمد راشد للإصابة، بالإضافة الى غياب مهاجمه بدر المطوع الذي منحه المدرب رادان راحة لمدة اسبوع ليستعيد معنوياته ومستواه الغائب عنه في الفترة الأخيرة.

وفي الطرف الآخر يسعى الجهراء الى نسيان خسارته الثقيلة في الجولة الماضية امام الكويت بثلاثية نظيفة، واستعادة مستواه الذي انطلق من خلاله في بداية البطولة، عندما تغلب على النصر 2-1، وتعادل امام العربي بهدف لمثله، وكان الفريق قد قدم مستوى كبيرا في بداية مشواره، الا انه تراجع معنويا عقب خروجه من البطولة العربية للأندية من الدور الأول، على يد فريق الفتح السعودي، بعدما قدم مستوى كبيرا امام متصدر الدوري السعودي.

back to top