«التربية»: استخدام البطاقة الذكية في إجراءات التعيين

نشر في 17-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2013 | 00:01
المطيري لـ الجريدة•: انتهينا من تصميم البرنامج ونطبقه قريباً
تسعى وزارة التربية إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها وذلك من خلال توفير الاجهزة والبرامج التي تساهم في تسريع بعض الاجراءات الروتينية سواء في ديوان الوزارة أو المناطق أو المدارس.

وفي هذا السياق، كشفت مديرة مركز نظم المعلومات بوزارة التربية هدى المطيري عن مشروع للاستفادة من البطاقة الذكية في تسجيل بيانات طلبات التعيين في الوزارة، مشيرة إلى أن المركز انتهى من تصميم البرنامج الخاص بذلك وسيبدأ تطبيقه قريبا.

وقالت المطيري لـ"الجريدة" ان المركز سيعقد اجتماعا الاسبوع المقبل مع قطاع الشؤون الادارية لتطبيق المشروع، لافتة إلى أنه سيتم عقد لقاءات تنويرية للمراقبين والعاملين في اقسام الشؤون الادارية في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية لتعريفهم بطريقة استخدام البرنامج والتدريب عليه.

وأضافت أن البرنامج يتضمن استخدام البطاقة الذكية للمواطنين والمقيمين في تسجيل البيانات بحيث يتم تمريرها على جهاز قراءة "الباركود" الذي بدوره يقوم بقراءة البيانات المدونة في البطاقة من الاسم والرقم المدني والبيانات الاخرى لتتم الاستفادة منها في تعبئة النموذج وتوفير الوقت والجهد على موظفي الشؤون الادارية نظرا لحجم العمل الكبير الملقى على عاتقهم.

وأوضحت أن المركز بصدد تطبيق مشروع جديد لربط برنامج سجل الطالب في جميع مدارس الكويت، لافتة إلى أنه سيتم عمل ربط عن طريق الـ ADSL الذي سيتيح ربط بيانات سجل الطالب لجميع المدارس مع الوزارة وذلك لتفادي المشاكل التي كانت تحصل في الفترة الماضية بسبب عدم وجود هذا الربط.

وأشارت إلى أن ان المشروع سيعمل على توفير قاعدة بيانات موحدة لجميع الطلبة والمدارس التي يدرسون فيها ما يسهل عملية استخراج المعلومات والاستفادة منها في اتخاذ القرارات التربوية المناسبة، لافتة إلى أن المركز بصدد عمل قاعدة بيانات موحدة في شتى المجالات.

back to top