أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء د. مصطفى الزعابي ان الادارة العامة للمرور تضرب بيد من حديد، وتقف بالمرصاد لكل من يخالف قواعد وقوانين المرور، مشيرا إلى أن الادارة تزيد من جرعات المخالفات المرورية للمتجاوزين.

Ad

وشدد اللواء الزعابي، في تصريح صحافي خلال انطلاق اسبوع المرور الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون في نادي ضباط الشرطة صباح امس تحت شعار «غايتنا سلامتك» خلال الفترة من 10 إلى 16 الجاري بحضور الوفود الخليجية وضباط الادارة العامة للمرور، على «استمرار الإدارة في تفعيل القوانين المرورية بحق المخالفين»، لأن المخالفات إنما وضعت لردع متجاوزي القوانين، مبيناً أن الإدارة لا تلتفت إلى ما يروجه البعض بأنه ليس لديها إلا تحرير المخالفات.

وأوضح ان أغلب حودث المرور سببها السرعة الزائدة والانشغال بأشياء اخرى غير الطريق، منها استخدام الهواتف النقالة اثناء القيادة، ما ضاعف من نسبة الحوادث، فزادت الوفيات والاصابات البليغة.

وبين ان الادارة العامة للمرور تسعى جاهدة للحد من وقوع الحوادث وسباق السرعات على الطرقات عن طريق نشر الكاميرات ووضع الرادارات ونشر الدوريات في مختلف محافظات الكويت، داعياً إلى التخفيف من معاناة بعض الاسر بسبب وقوع الحوادث، وذلك عبر احترام قائدي المركبات قواعد وقوانين المرور، حفاظا على حياتهم وحياة الآخرين.

ظاهرة حضارية

وعن «اسبوع المرور الخليجي الموحد» أشار إلى أن هذه الظاهرة الحضارية يجب استثمار جميع فعالياتها من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات الميدانية بما يصب في مصلحة التوعية المرورية لدى دول مجلس التعاون.

ورحب الزعابي بالوفود الخليجية وتمنى لها طيب الإقامة في وطنها الثاني الكويت، موضحاً أن شعار هذا الاسبوع «غايتنا سلامتك» له دلالات، فضلاً عن مسؤولياته التي يجب أن يتحملها الجميع، مطالبا المجتمع بأسره بأن يساهم، كل حسب قدراته واختصاصه، في توفير أكبر قدر من الأمان لمستخدمي الطريق.

وحضر حفل الافتتاح مساعد مدير عام الادارة العامة للمرور لشؤون التخطيط وبحوث المرور العميد صالح الناجم، ومساعد مدير عام الادارة العامة لشؤون تنظيم السير والتراخيص العميد احسان العويش، ونائب رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع المرور الخليجي الموحد العقيد هشام ياسين، ومدير المخالفات المرورية العقيد محسن المخيال وقيادات قطاع شؤون المرور.

وكانت الوفود الخليجية نفذت جولة تفقدية للشوارع والتقاطعات الرئيسية للتعرف على الحركة المرورية داخل دولة الكويت، فضلاً عن توزيع عدد من البروشورات التوعوية، ثم توجهت الوفود إلى نادي ضباط الشرطة لحضور الافتتاح الرسمي، ورفع أعلام الدول الخليجية لأسبوع المرور الخليجي الموحد.