العصفور لـ الجريدة•: إنجاز عشرات المشاريع الصحية في «الصباح» قريباً

نشر في 11-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-08-2013 | 00:01
No Image Caption
من بينها مبنى العيادات الخارجية في «الصدري» بتبرع من خالد الصقر
أكد مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عادل العصفور أن المنطقة ستشهد إنجاز العديد من المشاريع الصحية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال العصفور، في تصريح لـ«الجريدة»، إن «العمل جار الآن لإنجاز مبنى العيادات الخارجية والعلاج التأهيلي في مستشفى الأمراض الصدرية بتبرع من خالد الصقر بأربعة ملايين دينار، وعلى مساحة 4 آلاف متر مربع»، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساهم في تطوير الخدمة المقدمة لمرضى القلب في الكويت، خصوصا أن المبنى يعد الأول من نوعه على مستوى البلاد.

روح المواطنة

وذكر أن تصميم المبنى وتجهيزه سيكون على وفق أحدث طراز، مشددا على أن هذا التبرع الكريم يعكس قيم التكافل والتعاون بين المجتمع الكويتي، ويؤكد روح المواطنة الايجابية التي جبل عليها أهل الكويت، مضيفا ان من ضمن مشاريع أهل الخير كذلك توسعة مركز البحر للعيون، وإنشاء مبنى لأمراض الكلى، سيكون مجابها لمركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء.

وتابع ان الفترة المقبلة ستشهد توسعة المستشفيات التابعة للمنطقة، ومن بينها مستشفى ابن سينا، ومبنى الباطنية في مستشفى الصباح، وقسم الحوادث بمستشفى الصباح، إلى جانب بدء العمل في الجناح الأول (رجال) في مركز حسين مكي جمعة للجراحة التخصصية، بعد إعادة تأهيله عقب عيد الفطر مباشرة.

برج الرازي

وزاد العصفور ان هناك عددا من المشاريع التي تقوم الوزارة بإنجازها خلال الفترة الحالية، منها مشروع مبنى برج الرازي بتكلفة نحو 32 مليون دينار، على أن يتم إنجازه خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وكذلك مبنى مركز الكويت لمكافحة السرطان بتكلفة نحو 200 مليون دينار وبسعة 600 سرير، ومبنى مستشفى الصباح الجديد، إضافة إلى مبنى الطب التطوري الذي سيكون خلف مبنى الأطفال بمستشفى الصباح، لافتا إلى أن الأوراق الخاصة بتلك المشاريع في الجهات الرقابية تمهيدا للبدء في إنجازها.

وبين أن هذه المشاريع تأتي في إطار خطة المشاريع الإنشائية في منطقة الصباح الصحية التي ستصاحبها إعادة تأهيل عدة مبان، من ضمنها مبنى الأشعة القديم، إضافة إلى صيانة العيادات الخارجية الموجودة حاليا، فضلا عن صيانة الأجنحة بشكل جذري بمستشفيات ابن سينا والصباح والولادة، لافتا إلى أن هناك إعادة تأهيل للمختبرات والعيادات في مستشفى الصدري سيتم الانتهاء منها قريبا.

back to top