يعقد الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول، بقيادة الأميركي بوب برادلي اليوم، مؤتمرا صحافيا بدار الدفاع الجوي، لشرح تفاصيل رحلة سفر المنتخب إلى مدينة كوماسي الغانية الجمعة المقبل، استعدادا للمباراة المصيرية أمام غانا "البلاك ستارز" منتصف الشهر الجاري، في ذهاب المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

Ad

وسيتطرق برادلي خلال المؤتمر إلى الصعوبات التي تواجه الفراعنة في رحلة غانا، بداية من السفر بطائرة عادية من القاهرة الى العاصمة الغانية أكرا، ومنها إلى مدينة كوماسي التي ستستضيف اللقاء.

وسيعرض المدير الفني تقرير زكي عبدالفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب الذي زار غانا مؤخرا في رحلة تفقدية لمعاينة فنادق الإقامة وملاعب التدريب والتنقلات وغيرها، وما تضمنه التقرير من قلة الفنادق في كوماسي وضعف مستوى الخدمات بها، إلى جانب سوء أرضية ملعب استاد الجامعة الذي سيستضيف تدريبات الفراعنة يومي 12 و13 أكتوبر قبل التدريب على استاد بابا يارا الذي سيحتضن التدريب الرئيسي والأخير للفريق.

كما يشرح أيضا برنامجه الإعدادي لمباراة العودة 19 نوفمبر المقبل بالدفاع الجوي، والذي سلمه إلى ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية أمس، إضافة إلى الرد على الاستفسارات الخاصة بالقائمة النهائية للفراعنة، والتي أعلنها مؤخرا وضمت 26 لاعبا واستبعاد 11.

وقال المدرب العام للمنتخب المصري ضياء السيد: "ركزنا خلال الأيام الماضية على دراسة بعض شرائط الفيديو للمنتخب الغاني، ومنها شريط المباراة الودية التي لعبها منتخبنا معه بدون المحترفين في أبوظبي في يناير الماضي، والتي انتهت بفوز غانا بثلاثية، وكذلك بعض المباريات الحديثة التي لعبها في التصفيات".

وأضاف: "قائمة المنتخب حاليا خالية من الإصابات بعد شفاء شيكابالا من جذع في الانكل، والاطمئنان على وائل جمعة الذي لم يشارك في مباراة الأهلي المعادة مع القطن الكاميروني بسبب الإجهاد وليس بسبب الإصابة، وكذلك أحمد فتحي الذي شارك بقوة في مباراتي الأهلي مع القطن، وتأكد تماثله الكامل للشفاء بعد أن كان يعاني إجهادا في العضلة الضامة".

من ناحية أخرى، يواجه الجهاز الفني أزمة كبيرة بسبب مركز "الليبرو" أمام غانا، حيث كان الجهاز الفني يدرس الدفع بحسني عبدربه في وسط الملعب بجوار محمد النني أو حسام عاشور، لكن عدم جاهزية عبدربه بنسبة 100% دفعت برادلي ومساعديه إلى إعادة التفكير في الأمر، والدفع بحسام غالي في مركز الليبرو، على أن يتم إشراك حسام عاشور ومحمد النني في وسط الملعب، وهو ما لم يستقر عليه الجهاز الفني بشكل نهائي حتى الآن.

إلى ذلك، اكتملت صفوف المنتخب المصري أمس بانضمام لاعبي الأهلي الدوليين، إضافة إلى السباعي المحترف وهم محمد صلاح ومحمد النني لاعبا بازل السويسري، وأحمد المحمدي ومحمد ناجي جدو لاعبا هال سيتي الإنكليزي، وحسام غالي لاعب وسط ليرس البلجيكي، وعمرو زكي مهاجم السالمية الكويتي ومحمود كهربا لاعب وسط لوزرن السويسري.