أكدت وكالة نايت فرانك للاستشارات والأبحاث ان دبي جاءت في المرتبة الثانية من حيث الأهمية للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد العاصمة البريطانية لندن.

Ad

صنفت وكالة نايت فرانك للاستشارات والأبحاث، دبي ضمن أكثر 10 مدن عالمية جذباً للأثرياء لعام 2013، إذ حلت في المرتبة السابعة عالمياً ضمن مؤشر المدن الأكثر جذباً للأثرياء، بينما جاءت أبوظبي في المرتبة السابعة والثلاثين.

وأشارت الوكالة إلى أن إجمالي عدد الأثرياء في الإمارات نهاية عام 2012 بلغ 828 ثرياً، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى أكثر من 1270 ثرياً بحلول 2022، بنمو يبلغ 53 في المئة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وذكرت ان دبي جاءت في المرتبة الثانية من حيث الأهمية للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد العاصمة البريطانية لندن، تلتهما نيويورك وأبوظبي وباريس على التوالي، واصفة دبي بأنها "ملاذ آمن للاستثمارات الأجنبية، إذ تتمتع الإمارة بسوق مالي متنوع، وقاعدة استثمارية ضخمة وعالمية، وبيئة تشريعية قوية”.

يشار إلى أن الثري وفق وكالة نايت فرانك هو الذي تزيد أصوله على 110 ملايين درهم، أو ما يعادل 30 مليون دولار.

وتفصيلاً، قالت الوكالة إن "دبي حلت في المرتبة السابعة عالمياً، ضمن مؤشر المدن الأكثر جذباً للأثرياء، الذين تزيد أصولهم على 110 ملايين درهم، خلال عام 2013، متفوقة بمركز واحد مقارنة بعام 2012، بعد أن استحوذت على اهتمام 3 في المئة من أثرياء العالم”.

وأكدت في تقرير "الثروة”، الذي تعده بالتعاون مع "سيتي ويلث”، التابعة لمجموعة سيتي بنك المصرفية، أن "دبي هي المدينة العربية الوحيدة التي جاءت ضمن الـ10 الأول في مسح يضم 40 مدينة حول العالم، بينما حلت أبوظبي في المرتبة الـ37 عالميا”.

وأظهر التقرير، الذي شمل آراء 400 مصرفي يديرون مصارف خاصة ومحافظ أثرياء، أن "التقدم الذي أحرزته دبي يعكس تحسن المناخ الاقتصادي، والتعافي في القطاع الاقتصادي، لاسيما العقارات، فضلاً عن تجاوز أزمة الائتمان، ونجاح إعادة هيكلة الديون”.

وبين التقرير أن إجمالي عدد الأثرياء في الإمارات وصل نهاية 2012 إلى 828 ثرياً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 1270 ثرياً بحلول عام 2022، بنمو تصل نسبته إلى 53 في المئة.

ولفت إلى أن "دبي تأتي في المرتبة الأولى أوسطياً والسابعة عالمياً من حيث الأهمية لدى المستثمرين في العالم، بينما خلت قائمة الـ10 الكبار من أي مدن عربية أخرى”.