كاظمة يهزم القادسية ويتوج بلقب طائرة الاتحاد

نشر في 19-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2013 | 00:01
No Image Caption
الساحل ثالثاً رغم خسارته من الكويت 2-3
انتزع فريق كاظمة لقب بطولة الاتحاد للكرة الطائرة للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه، بعد فوزه على القادسية في ختام منافسات البطولة، وحصل الساحل على المركز الثالث رغم خسارته أمام الكويت 2-3.
خطا الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي كاظمة أولى خطوات المحافظة على ثلاثيته التي حققها الموسم الماضي، بعد أن توج بلقب بطولة الاتحاد للكرة الطائرة للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه، إثر فوزه المستحق على حساب نظيره القادسية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة الختامية للبطولة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-23، 25-22، 25-18).

اتسمت المباراة بالسرعة والقوة وتمكن البرتقالي من فرض أفضلية كبيرة من البداية بعدما أجاد لاعبوه في الضرب الساحق على طرفي الشبكة عبر مشعل العمر والبحريني فاضل عباس ومن منتصفها، لكن الأبرز في أداء كاظمة هو خطا الدفاع اللذان وقفا بالمرصاد لضربات لاعبي القادسية، ومنحا البرتقالي السيطرة الكاملة على مجريات اللقاء، فكان الأول على هيئة حوائط صد قوية ثنائية وثلاثية تألق فيها محمد اسحاق وعبدالله بوفتين وفاضل عباس، أما الخط الثاني فكان الدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية عبر اللبيرو عبدالعزيز شاكر وكذلك الاستقبال الجيد للكرة الأولى عن طريق الخط الخلفي والليبرو.

وفي المقابل، لم يقدم لاعبو القادسية الأداء المنتظر، فكانت أغلب ضربات لاعبيه خاصة سعد صالح والمحترف الفرنسي اكزافير من نصيب حائط صد البرتقالي، كما سيطر على الجانب الدفاعي أخطاء قاتلة، أبرزها هشاشة الحوائط، وسوء استقبال الكرة الأولى، وعدم التغطية خلف حوائط الصد والضاربين، ما مكن البرتقالي من إنهاء المباراة لمصلحته.

الساحل ثالثاً

وفي المباراة الأخرى التي جرت على نفس الصالة اقتنص فريق الساحل المركز الثالث للبطولة رغم خسارته من نادي الكويت بشوطين 3-2، وجاءت نتائجها 25-16 و25-20 و18-25 و 22-25 و15-11، أما المباراة الأخيرة ففاز فيها العربي على التضامن بثلاثية نظيفة.

وعقب انتهاء مباراة كاظمة والقادسية قام رئيس الاتحاد كمال الأيوبي، والشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية، وأسعد البنوان رئيس نادي كاظمة، وعارف الصبيحي مدير اللعبة بنادي الساحل، ومحمد الأنصاري رئيس لجنة المسابقات بتسليم كأس البطولة إلى كابتن نادي كاظمة ناصر الرفاعي، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة.

البحوه: فزنا عن جدارة

هنأ المدير الفني لفريق كاظمة خالد البحوه لاعبي فريقه ومجلس إدارة النادي بالحصول على لقب البطولة، وقال البحوه "فريقي أثبت خبرته، واستطاع أن ينتزع الفوز من فريق كبير مثل القادسية، بعد مباراة قوية قدم خلالها الأصفر مستوى فنيا جيدا عكس الدور الأول، لكن لاعبي كاظمة أثبتوا جدارتهم وتمكنوا من حسم اللقاء واللقب لمصلحتهم".

وانتقد البحوه الاتحاد ولجنة المسابقات، لعدم وضوح الرؤية بالنسبة إلى موعد بداية بطولة الدوري الممتاز، مع أن مواعيد البطولات الخارجية معلومة للجميع منذ فترة طولية، لافتاً الى أن تأخر البطولات سيتعارض حتماً مع موعد انتهاء البطاقات الدولية للمحترفين الأجانب، مطالباً الاتحاد بتحديد موعد باقي البطولات سريعاً.

الأنصاري يهنئ كاظمة

هنأ رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي للكرة الطائرة محمد الانصاري نادي كاظمة بفوزه وحصوله على اللقب، وقال إن "المباراة الختامية خرجت في أفضل صورة، لكني أستغرب عدم وجود رجال الأمن (الشرطة) مع أن الاتحاد أبلغهم منذ فترة، فضلا عن عدم سيارة الإسعاف والمسعفين، خاصة بعد أن تعرض أحد المشجعين في المدرجات لوعكة صحية خلال اللقاء، تعامل معها اختصاصي العلاج الطبيعي في الفريقين لإسعافه".

back to top